الأعمال الإنشائية ستبدأ في الربع الأول من 2018 وتنتهي في 2021

«نخيل» توقع عقداً بـ 4.2 مليارات درهم لبناء «ديرة مول»

مشروع «جزر ديرة» يمتد على مساحة 15.3 كيلومتراً مربعاً. من المصدر

وقعت شركة «نخيل» للتطوير العقاري، أمس، عقد بناء «ديرة مول» مع شركة اتحاد الهندسية الإنشائية «يونك»، بقيمة 4.2 مليارات درهم، الذي يعدّ واحداً من أكبر عقود البناء الممنوحة أخيراً، لمشروع واحد في دبي، حيث ستبدأ الأعمال الإنشائية في الربع الأول من العام الجاري، على أن تنتهي في عام 2021.

وسيضم «ديرة مول»، الوجهة الجديد للتسوّق والمطاعم والترفيه في «جزر ديرة» بدبي، الذي يعدّ أكبر مول في الشرق الأوسط، ويعدّ جزءاً من توسعات «نخيل مولز»، البالغة قيمتها 16 مليار درهم، التي ستصل بالمساحة الإجمالية المخصصة للتجزئة لأكثر من 17 مليون قدم مربعة، أكثر من 1000 محل تجاري ومقاهي ومطاعم ومرافق ترفيهية، على مساحة 4.5 ملايين قدم مربعة من المساحات القابلة للتأجير، وموقف سيارات متعدّد الطوابق بمساحة 3.8 ملايين قدم مربعة يتسع لأكثر من 8400 سيارة.

ويتميز (المول) بسقف زجاجي حديث قابل للطي، يسمح بدخول ضوء الشمس الطبيعي إليه، ليمنح فرصة التسوّق في الهواء الطلق خلال الأشهر الباردة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل»، علي راشد لوتاه، إن «مشروعات (نخيل) الحالية والمقبلة ستلعب دوراً حيوياً في تحقيق رؤية حكومة دبي»، لافتاً إلى أن «ديرة مول» يجمع بين التصميم الحديث والمرافق العالمية المستوى، فضلاً عن موقعه المتميز ليضفي بُعداً جديداً لقطاع التجزئة في دبي.

وأكد أن (المول) سيشكل وجهة عالمية من الدرجة الأولى للتسوّق والمطاعم والترفيه، وسيوفر أماكن جذب لا نهاية لها للمقيمين في «جزر ديرة» وللمجتمع بشكل عام في الإمارات، وللملايين من السياح الذين يزورون دبي كل عام.

يشار إلى أن «ديرة مول» سيشكل القلب النابض لمجتمع «نخيل» المتعدد الاستخدامات «ديرة سنترال»، البالغة مساحته تسعة ملايين قدم مربعة، ويقع في منتصف «جزر ديرة»، الذي يضم 50 برجاً سكنياً وفندقياً، ومحال للتجزئة ومساجد ومرافق للياقة البدنية الموجودة جميعها وسط الحدائق الواسعة.

كما وقعت شركة «نخيل» مذكرة تفاهم مع «هيلتون» لإدارة فندق مكون من 250 غرفة و200 شقة مفروشة كلاهما يحمل علامة «دبل تري» في «جزر ديرة»، فضلاً عن مزيد من الصفقات القادمة في قطاع الضيافة.

ويمتد مشروع «جزر ديرة»، التابع لـ«نخيل» على مساحة 15.3 كيلومتراً مربعاً، وسيحول المنطقة المعروفة باسم «دبي القديمة» إلى مركز عالمي للتسوّق والسياحة والمعيشة والترفيه.

تويتر