«أوتوميكانيكا دبي 2018» ينطلق مطلع مايو المقبل

«تك ساي»: 15 مليار دولار مبيعات متوقعة لمكونات السيارات في المنطقة بحلول 2021

أكثر من 2000 عارض من 57 دولة يشاركون في الدورة المقبلة للمعرض. تصوير: أحمد عرديتي

توقع خبراء صناعة السيارات نمو عائدات مبيعات قطع غيار وإكسسوارات السيارات بمنطقة الشرق الأوسط، خلال السنوات المقبلة. وأفادت مؤسسة «تك ساي» TechSci الدولية لبحوث الأسواق بأن عائدات مبيعات المحركات ومكونات السيارات: الأنظمة، والإطارات وإكسسوارات السيارات، ستتجاوز 15 مليار دولار بحلول 2021، مقابل نحو 12.3 مليار دولار في 2017، بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 5%.

توقعات بنمو مبيعات قطع غيار وإكسسوارات السيارات بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 5%.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، أحمد باولس، في بيان أمس، نمو الدورة المقبلة لأكبر معرض متخصص في سوق قطع غيار وإكسسوارات السيارات، وخدمات ما بعد البيع (أوتوميكانيكا دبي 2018)، الذي سينطلق في المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 1 إلى 3 مايو المقبل.

وأضاف: «يستعد أكبر الأسماء، في عالم صناعة السيارات، لإطلاق أحدث الابتكارات والمنتجات العالمية، للمرة الأولى، من خلال (أوتوميكانيكا دبي)».

وتابع باولس: «تشكل سيارات الركاب قطاع مركبات مهماً في الشرق الأوسط وإفريقيا، فيما سيعزز استقرار أسعار النفط والبنية التحتية الحكومية المهمة، في عدد من دول المنطقة، النمو في قطاع المركبات التجارية في السنوات المقبلة».

وأشار إلى أنه على مدى دوراته الـ15، نجح «أوتوميكانيكا دبي» في جلب أبرز علامات خدمات المركبات إلى هذه المنطقة السريعة النمو، ليوفر فرصة مهمة للتواصل مع العملاء المحتملين الجدد، والتفاعل المباشر مع العملاء الحاليين، والتعريف بالعلامة وترسيخ مكانتهم كموردين موثوقين للمنتجات والخدمات العالية الجودة، لخدمات المركبات.

إلى ذلك، من المتوقع أن تشهد دبي الإطلاق العالمي لأحدث ابتكارات سوق قطع غيار السيارات، حيث ستدشن شركة IQR الإسبانية لإنتاج الشحوم، التي تحمل علامة «ماتركس»، أعمالها في منطقة الخليج لإيجاد شركاء جدد، فيما تهدف شركة «أوتوبامبس»، من المملكة المتحدة، إلى بحث سبل تعزيز حجم الأعمال بالمنطقة، بشأن توريد قطعها لخدمات المركبات، ليس لصناعة السيارات فحسب، وإنما للتطبيقات الصناعية، والزراعية، والبحرية أيضاً.

كما تتطلع شركة «ألكو فيلترز» الأوروبية إلى البناء على عائدات بملايين الدولارات، التي تحققها كل عام في الشرق الأوسط، لتشكيلتها الواسعة لـ3500 فلتر، وذلك عقب ترسيخ حضورها الإقليمي منذ سنوات. وستطلق الشركة تشكيلتها الجديدة من الفلاتر للسيارات، والشاحنات، ومعدات تحريك التربة ومحركات القرطاسية.

وتشارك هذه الشركات ضمن أكثر من 2000 عارض، من 57 دولة، في الدورة المقبلة للمعرض، الذي يعد المعرض التجاري الدولي الأكبر لصناعة خدمات المركبات، وما بعد البيع في الشرق الأوسط وإفريقيا.

تويتر