زار موقع المعرض في «دبي الجنوب».. واعتبره فرصة لبناء وتطوير الكفاءات الإماراتية

محمد بن زايد: «إكسبو 2020 دبي» مكسب كبير وعائدات اقتصادية واجتماعية استثنائية

صورة

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن «إكسبو 2020» مكسب كبير لدولة الإمارات، وعائدات اقتصادية واجتماعية استثنائية، فضلاً عن كونه يعزز الثقة بقدراتنا في تعزيز وإثراء سمعة الإمارات عالمياً.

ولي عهد أبوظبي:

«(إكسبو 2020 دبي) يعزز خطى التنمية في دبي ودولة الإمارات عموماً، ويشكل حافزاً لمزيد من المشروعات التنموية».

وأكد سموه، خلال زيارته موقع «إكسبو 2020 دبي» في منطقة «دبي الجنوب»، أمس، أن المعرض يمثل فرصة لبناء الكفاءات، وتطوير إمكانات أبناء الوطن، وإبراز قدراتهم للعالم، مشدداً سموه على أهمية تعزيز مشاركة الشباب في رحلة التحضير لـ«إكسبو 2020 دبي».

وتفصيلاً، زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، موقع «إكسبو 2020 دبي» في منطقة «دبي الجنوب»، للاطلاع على أحدث المستجدات، وما تم إنجازه حتى اليوم على صعيد الإنشاءات والتحضيرات الجارية لاستضافة الحدث العالمي.

واطلع سموه، من رؤساء ومديري أقسام العمل، على حجم الإنجاز الذي أحرزه فريق «إكسبو 2020 دبي» على صعيد الإنشاءات والتطوير والتشييد، والتحضيرات الجارية للمشاركة الدولية، وإسهام ومشاركة شباب الوطن في تنفيذ المشروعات والخطط العمرانية والتسويقية، لاستقبال ملايين الزائرين والمشاركين في المعرض.

وقال سموه: «نحن فخورون باستضافة دبي (إكسبو 2020)، فهو مكسب كبير للإمارات، وعائدات استثنائية، سواء اقتصادية أو اجتماعية، وقبل ذلك كله الثقة بقدراتنا على تعزيز وإثراء سمعة الإمارات عالمياً».

وأكد سموه أن «إكسبو 2020 دبي» سيعزز خطى التنمية في دبي ودولة الإمارات عموماً، فضلاً عن كونه حافزاً لمزيد من المشروعات التنموية، التي ترسخ مكانة دولة الإمارات عالمياً، معرباً سموه عن ثقته بمواصلة الإنجازات التي نتطلع من خلالها إلى رفاه وسعادة المجتمع.

وتابع سموه: «يفصلنا القليل عن (إكسبو 2020)، وحجم الإنجاز في هذا المشروع الضخم في تسارع مستمر، والأيادي الإماراتية الشابة تضع باقتدار بصمتها فيه، وثقتنا راسخة بقدرة أبنائنا على التحضير المتميز لخروج الحدث بأفضل صورة».

كما أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بجهود أسرة «إكسبو 2020 دبي»، ورغبتهم في ترك بصمة سيسجلها التاريخ لدولة الإمارات، مؤكداً سموه أن مثل هذا المشروع العملاق يمثل فرصة لبناء الكفاءات، وتطوير إمكانات أبناء الوطن، وإبراز قدراتهم للعالم.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: «إننا نتطلع لاستقبال الملايين من أنحاء العالم، في حدث سيكون علامة فارقة في مسيرة وطننا، وسيترك أثراً مميزاً، وإرثاً غنياً لأجيال مقبلة، وهي فرصة لإبراز ثقافتنا وتقاليدنا واحتفائنا بزوارنا، بما يعكس قيمنا الأصيلة وهويتنا العربية، وعاداتنا في إكرام ضيوفنا وحسن استقبالهم».

وشدد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على أهمية تعزيز مشاركة الشباب في رحلة التحضير لـ«إكسبو 2020 دبي»، كما أكد الدور المهم لآلاف المتطوعين، الذين ستتم الاستعانة بهم لضمان تجسيد ثقافة وقيم دولة الإمارات، من خلال «إكسبو 2020 دبي»، الذي يُتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر، 70% منهم سيأتون من خارج الدولة.

ورافق سموه، خلال الزيارة، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

فيما كان في استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في موقع «إكسبو 2020 دبي»، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، والشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي عضو اللجنة العليا، ومدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي نائب رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي» الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، محمد إبراهيم الشيباني، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي.

كما كان في الاستقبال المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر الطاير، والمدير العام لبلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه، ورئيس مجلس إدارة شركة «إعمار» محمد العبار، والرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران المهندس خليفة الزفين، والقائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد المبارك المزروعي.

كما رافق سموه، خلال الزيارة، وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، والأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الدكتور أحمد مبارك المزروعي.

تويتر