الإمارات اليوم

تتضمن تجارب عدة من رمال المدينة إلى سمائها

أبرز أنشطة سياحة المغامرات في دبي

:
  • إعداد :أزاد‭ ‬عيشو‭‬‭

مع طموح دبي الكبير في مجال تنويع وتطوير خدماتها السياحية للزوّار وسكان الدولة، تسعى الإمارة إلى زيادة المرافق الخاصة بسياحة المغامرات التي تشمل جولاتها العديد من الأنشطة، من رمال المدينة إلى سمائها، والتي باتت تكتسب شعبية كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

وفي ما يلي أبرز الأنشطة لسياحة المغامرات في دبي:

القفز الحر

- دبي تُعد إحدى أروع «مناطق القفز الحر»

في العالم.

حلّق كالطيور فوق هذه المدينة الأسطورية، وشاهد منظر جزر العالم من الأعالي، إضافة إلى نخلة جميرا التي تبدو كأنها شجرة نخيل ضخمة، إذ تعدّ دبي إحدى أروع «مناطق الهبوط» في العالم على ارتفاع 13 ألف قدم. ويمكن حتى لممارسي هذا النشاط لأول مرة أو للمبتدئين منهم أن يختبروا هذه التجربة الحماسية بوجود مظليين خبراء في هذا المجال ومجموعة من المدربين. وللحفاظ على ذكرى هذه التجربة الرائعة يوثّق لك مصورو «سكاي دايف دبي» تلك المتعة. ويستمر القفز الحر نحو دقيقة واحدة قبل أن يفتح المدرب المرافق لك المظلة، فتبدأ في رحلة الهبوط الرائعة التي تستمر خمس دقائق، حيث إن هذا الوقت يعطيك فرصة كاملة للاستمتاع بمشاهد لا تُنسى أثناء تحليقك.

مسار انزلاقي

ارفعوا مستوى الأدرينالين في أجسامكم واختبروا «إكس لاين»، أطول «مسار انزلاقي» داخل مدينة في العالم. وقد أقيم خط «إكس لاين» في منطقة مرسى دبي، وهو واحد من أسرع المسارات الانزلاقية «زيب لاين» وأكثرها انحداراً في العالم، حيث يبلغ طول المسار كيلومتراً واحداً مع انحدارٍ بمقدار 16 درجة ومتوسط سرعة يصل إلى 80 كيلومتراً في الساعة. وما عليك إلا أن تتمسك جيداً وتستمتع بمناظر منطقة «دبي مارينا» الرائعة، التي تنتشر فيها اليخوت الفخمة وتحيط بها الأبراج الشاهقة. إنها فرصتك لتعيش مغامرة مميزة تشبه الطيران. ويرتفع خط «إكس لاين» إلى علو 170 متراً في الهواء، ويمر من خلال ناطحات السحاب وعبر الماء، قبل الهبوط على شرفة «دبي مارينا مول».

مناطيد الهواء

تخيل نفسك وأنت تحلّق في أحد مناطيد الهواء الساخن عند غروب الشمس، وتُمتع ناظريك بالدرجات الذهبية للصحراء عن ارتفاع 1200 متر فوق الكثبان الرملية، إذ تشكل الواحات الخضراء التي تحاكي لون الزمرد والجمال المتجولة جزءاً من المشهد الساحر الذي ستتأمل فيه وأنت ترتفع رويداً رويداً.

ابتعد عن صخب المدينة وحلّق فوق رمال الصحراء الخلّابة في المنطاد مع فريق من الطيارين العالميين الذين يتمتعون بخبرة في الطيران. وتبدأ المغامرة الرائعة عند شروق الشمس وتستمر لمدة ساعة، حيث ستعيش تجربة فريدة تحلّق فيها فوق محميّة دبي الصحراوية. وستشاهد خلال الرحلة رمال الصحراء الحمراء المتموجة وشروق الشمس والغزلان الرائعة.

نفق هوائي

لا يقتصر ما يقدّمه «مردف سيتي سنتر» على العلامات التجارية الشهيرة فقط، بل يقدم مركز التسوق هذا، إحدى أهم المغامرات الداخلية في الإمارات وهي «آي فلاي دبي» التي تضم أول نفق هوائي رأسي مزدوج في العالم، ما يعني أنك تستطيع الطيران لمستويات عالية لتحظى بتجربة تحليق لا تضاهى. وما عليك إلا الصعود إلى ارتفاعات جديدة في الأنفاق المصنوعة من «الأكريليك» والتي يبلغ ارتفاعها 10 أمتار لتشعر بإحساس الإثارة الذي يضاهي شعورك أثناء القفز الحر بالمظلات، ولا تقتصر المشاركة على المغامرين من محبي القفزات الشاهقة فحسب، إنما يشارك فيها صغار لا يتجاوزون الأعوام الثلاثة أيضاً.

القيادة في الصحراء

توغل في الصحراء واكتشف روعتها مع مغامرة القيادة على كثبان دبي الرملية بالدرّاجات الرباعية الدفع، حيث يمكنك أن تجد أنشطة تناسب أي مستوى مغامرة تريده. وإذا كنت تبحث عن تجربة لا تنسى، فشارك في رحلة القيادة على الكثبان الرملية في دبي على متن سيارة دفعٍ رباعي عبر رمال الصحراء، أما رحلة السفاري لاستكشاف الكثبان، هي رحلة مدتها ساعة في الصباح الباكر بدراجة مفتوحة ذات أربع عجلات. وإذا كنت تبحث عن المزيد، فشارك في رحلة السفاري الصحراوية المسائية حيث ستذهب في رحلة القيادة على الكثبان الرملية على متن سيارة «لاند روفر».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

ضريبة القيمة المضافة 5% (درهم):

مواد ذات علاقة