5.5 ملايين استخدموا البوابات الذكية في 2017

أعلنت مطارات دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وشركة امارتك، عن انجاز وتدشين البوابات الذكية في المبنى1 في مطار دبي الدولي.

ويصل عدد البوابات الذكية الجديدة في (المبنى1) الى 30 بوابة، منها 20 بوابة في صالة القادمين و 10 بوابات في صالة المغادرين.  وقد حلت هذه البوابات الذكية بدلا من البوابات الالكترونية.  
فيما يصل اجمالي عدد البوابات الذكية العاملة في مطار دبي الدولي الى 127 بوابة ذكية، ساهمت في تعزيز تجربة المسافرين وتقليل وقت الوقوف اما منافذ الجوازات الى ما بين 9 – 15 ثانية فقط للمسافر الواحد. 
وأكد  نائب الرئيس التنفيذي في مطارات دبي، ماجد الجوكر،  على أهمية هذه المبادرة المبدعة في الارتقاء بخدمات المنافذ في مطارات دبي، مشيدا بالجهد العظيم الذي تضعه (إقامة دبي) وذهابها بعيدا في عملية توفير خدمات هي الأفضل من نوعها على مستوى العالم من حيث سرعة انجاز اجراءات المسافرين.
وقال الجوكر: " نبحث دائما عن فرص الابتكار التي يمكن أن تجعل الرحلة عبر مطارات دبي أكثر سلاسة وأكثر راحة لعملائنا، وتقليل أوقات الاصطفاف امام المنافذ هو واحد من أفضل الطرق لتحقيق هذا الهدف في مطار دبي الذي يعتبر أكثر مطارات العالم حركة بالمسافرين الدوليين"


ومن جانبه اكد العميد طلال الشنقيطي مساعد مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي لشؤون المنافذ الجوية، ان انجاز وبدء تشغيل البوابات الذكية في المبنى1 بدلا من البوابات الالكترونية، هو جزء من مشروع تطوير متكامل لصناعة المنافذ الجوية في مطارات دبي، بهدف مواكبة النمو القياسي بأعداد المسافرين وجعل سفرهم تجربة رائعة.


9 ثوانٍ للمسافر الواحد
وقال العميد طلال  تتيح البوابات الذكية الجديدة للمسافرين انجاز إجراءات الدخول والخروج في فترة تتراوح بين 9 – 15 ثانية فقط، اعتمادا على نظام أمن بيومتري لقراءة بصمة العين والوجه هو الأسرع والأفضل من نوعه من الناحية الأمنية، لجهة تحديد هويات القادمين والمغادرين عبر مطارات دبي بكفاءة وسرعة عالية".
وأشار العميد طلال الى ان عمليات التطوير هذه تتم بالتنسيق والتعاون والدعم الكامل بين كل من إقامة دبي وهيئة الامارات للهوية ومؤسسة مطارات دبي، حيث تم مؤخرا تعميم استخدام الهوية على جميع البوابات في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم، بالنسبة للمسافرين القادمين والمغادرين
وكشف العميد طلال ان عدد الذين استخدموا بطاقة الهوية اثناء سفرهم خلال العام 2017 على جميع البوابات (الذكية والالكترونية) وصل الى مليون و 695 الفا و 241 مسافرا بالدخول و2 مليون و 259 الفا و 238 مسافرا بالخروج، مقارنة مع 179.191 بالخروج و 376.666 بالدخول  في العام 2016 .  اما فيما يتعلق بإحصاء استخدام البوابات بشكل عام في عام (2017) فقد بلغ عدد المستخدمين 5 ملايين و 503 الفا و 605 مسافرا.

 

تويتر