أبرزها في الخور و«مرسى دبي» ومدينة جميرا

رحلات دبي البحرية.. تجارب سياحية تجمع عراقة التراث والحداثة

صورة

توفر الرحلات البحرية في دبي لمحبيها، تجارب سياحية تجمع بين عراقة التراث من جهة والفخامة والحداثة من جهة أخرى، فبالنسبة للزوّار والسكان يمكنهم القيام برحلات بحرية على طول خور دبي، من خلال الاستفادة من وسائل النقل العامة، حيث تجتاز العبّارات الخور الشاسع كما فعلت لقرون مضت، ويدفع المسافرون مقابل ذلك رسماً رمزياً يتيح لهم القيام بجولة ذهاب وإياب بين سوق الذهب، وأسواق الأقمشة والتوابل.

ويمكن للزوّار العثور في تلك الأسواق على مجوهرات وقطع ذهبية بسعر مقبول، فضلاً عن أقمشة مميّزة وعناصر أساسية من المطبخ الشرق أوسطي، لتنتهي الجولة عند الطرف البعيد للخور، في نادي خور دبي للغولف واليخوت.

وللإبحار بعيداً عن الدروب المعتادة يمكنكم استخدام رحلات «الباص المائي»، و«فيري دبي»، في قناة دبي المائية التي تمتد على مسافة 3.2 كيلومترات من الخور في دبي القديمة باتجاه منطقة الخليج التجاري قبل أن تصبّ في الخليج العربي. ويضيف هذا المشروع 6.4 كيلومترات من الواجهة البحرية لإمارة دبي ويوفر مساحة تبلغ 80 ألف متر مربع من الأماكن العامة والمرافق، إضافة إلى مناطق ترفيهية. كما تزيّن القناةَ خمسة جسور للمشاة، ما يتيح للزوار مشاهدة المدينة من منظار مميز على طول القناة.

وتستضيف المساحة المطوّرة على طول القناة باقة من الأنشطة الجديدة على غرار الفنادق، ومؤسسات بيع بالتجزئة، ومرسى وممشى. ويمكنك مشاهدة الأماكن التي لم يسبق لك رؤيتها في إمارة دبي الساحرة، ومشاهدة المدينة من على البحر، لتعبر شارع الشيخ زايد بين تقاطع الصفا والتقاطع الأول، وتمرّ بحديقة الصفا إلى شارع الوصل ومنطقة جميرا الثانية، وصولاً إلى مياه الخليج العربي وتحديداً عند حديقة شاطئ جميرا.

وتوفر قوارب الرحلات البحرية التي تستغرق نحو ساعتين بالقرب من بر دبي ومنطقة خور ديرة، «بوفيه» عالمياً يضم أطباقاً نباتية وغير نباتية وأنشطة ترفيهية غنائية. كما يمكنك الاستمتاع بجولة لمشاهدة معالم دبي مع فريق متخصص على متن القوارب، للذهاب في رحلة بحرية بطول الساحل حيث يكون الأفق خلفك و«نخلة جميرا» أمامك.

ويمكنك أيضاً الإبحار مروراً بـ«أتلانتس جزيرة النخلة» و«برج العرب» وغيرهما من المعالم التي تخطف الأنظار على الساحل، مع فرصة لالتقاط أجمل الصور، أما إذا كنت من عُشّاق السرعة، فانطلق في جولة سريعة ومذهلة تستمر 30 دقيقة عبر المياه المفتوحة.

أما مدينة جميرا، فقد تمّ استلهام تصميمها من القلاع العربيّة القديمة، وذلك إحياء للتراث العربي في دبي، حيث تضمّ مدينة جميرا فنادق فاخرة، إلى جانب مناطق معزولة خاصة تم تأسيسها على الطراز التقليدي، إذ يمكنكم استكشاف هذه المدينة العربية من خلال الطواف بقوارب العبرة الخشبية التقليدية (قوارب أجرة خشبية)، التي تمنحك الفرصة للاستمتاع بالممرات المائية الهادئة والتصميم المعماري الرائع للحصون وأبراج الرياح.

ويجتمع الكثير من زوار دبي في «مرسى دبي» لتأمّل اليخوت الضخمة والقوارب السريعة الأنيقة التي تلفت الأنظار، وتوفر أغلبية الشركات قوارب على متنها طاقم كامل من الموظفين، بما فيهم القبطان، والمضيفة والشيف، الذين يسرّهم تخصيص الرحلة وفقاً لمطالب المتعاملين، بحيث يمكنكم الاختيار من بين العروض التي تقدمها المجموعة الكبيرة والمتنوعة من شركات الإيجار.

كما يمكن للزوار استئجار يخت خاص والاستمتاع بأوقاتهم في البحر، إذ سيمر اليخت بأشهر معالم شاطئ دبي، ومن أبرزها برج العرب، و«مرسى دبي»، و«نخلة جميرا». ومن الممكن أيضاً تخطيط مسار الرحلة بحسب طلبك الخاص، كما تستطيع تناول الغداء حيث يعدّ الطاهي مأدبة شواء على متن اليخت، إضافة إلى إمكانية التوقّف وسط مياه الخليج العربي للسباحة في المياه الدافئة، أو محاولة اصطياد الأسماك.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر