وجهات قريبة لمغامرات حافلة بالتشويق

إذا كنت تعشق المغامرات، وتفضل تمضية عطلتك في اختبار تجارب ترفع نسبة الأدرينالين في الدم، فإن هناك بعضاً من أروع المغامرات الشيقة على بعد رحلة قصيرة، وفقاً لشركة «فلاي دبي»، هي:

«سكاي دايف دبي»

حلّق في دبي فوق واحدة من أروع مناطق القفز الحر على مستوى العالم، واقفز من الطائرة على ارتفاع 4000 متر، واستمتع بتجربة مثيرة. وتوفر لك هذه التجربة فرصة كاملة للاستمتاع بمشاهد لا تنسى أثناء تحليقك فوق «نخلة جميرا» باتجاه منطقة الهبوط. وإذا كنت تود الهبوط فوق الكثبان الرملية أيضاً، فتمتلك «سكاي دايف دبي» نقطة قفز حر ثانية في الصحراء، تقع على بعد نحو 35 كيلومتراً خارج المدينة.

الإسكندرية.. ركوب الدراجات في الصحراء

تعد الكثبان الذهبية المترامية الأطراف في صحارى مصر مثالية لعشاق المغامرة، الذين ينشدون قيادة دراجاتهم بسرعة عالية. وبالتالي تمثّل الإسكندرية نقطة الانطلاق في تحدي عبور مصر السنوي، وهو مسار يمتد على مسافة 300 كيلومتر، ينتهي عند الأهرامات في الجيزة. وخارج هذه الفعالية، يمكن لراكبي الدراجات الأقل خبرة الانضمام إلى رحلات ركوب الدراجات الرباعية على طول مسارات مختارة.

كولومبو.. الغوص

يمتد نحو 1000 ميل من الشواطئ المرصوفة بأشجار النخيل، ممهدة الطريق إلى المحيط الهندي الدافئ في سريلانكا. ولا يقلّ المشهد الطبيعي تحت سطح الماء روعة وتنوعاً عما هو فوقه، ما يجعل هذه البلاد وجهةً مثالية لممارسة رياضة الغوص. وتؤوي هذه المياه كثيراً من الحيتان الزرقاء الضخمة إلى بزاق البحر الصغير النابض بالحياة. ويمكن رؤيتها جميعها في ظل خلفية رائعة من حدائق المرجان الخلابة.

ماليه.. الإبحار بالمظلة

تتكوّن جزر المالديف من نحو 1200 جزيرة مرجانية مجتمعةً على مسافة ممتدة على أكثر من 800 كيلومتر من الشمال إلى الجنوب. وستجد حول هذه الجزر مياهاً فيروزية آسرة، وحيوداً مرجانية ساحرة تشكّل متعةً للنظر. ولمشاهدة ذلك عليك أن تجرب الإبحار بالمظلة كطريقة مشوقة ورائعة لرؤية هذه الجزر الخلابة من منظار جديد.

كاتماندو.. القفز بالمظلات

لا تقدم نيبال تجربة قفز عادية، إذ يمكنك القفز من طائرة على ارتفاع 29 ألفاً و500 قدم، أي أعلى من قمة «إفرست»، ومن ثم الهبوط والتمتع بمشاهدة المناظر الخاطفة للأنفاس، فيما تشق عنان السماء للعودة إلى المعسكر الرئيس في «إفرست».

تويتر