«الأوراق المالية»: تمديد فترة توفيق الأوضاع الخاصة بشركات الوساطة 6 أشهر

وافق مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع على تمديد فترة توفيق الأوضاع الخاصة بشركات الوساطة مدة ستة أشهر، وذلك إلى حين وضع آلية جديدة لخطابات الضمان المقدمة من الوسطاء للأسواق.

وأفادت الهيئة في بيان، أمس، أن ذلك جاء خلال الاجتماع الأول لمجلس الإدارة (من الدورة السادسة للمجلس) في مقر الهيئة بدبي برئاسة وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإدارة، سلطان بن سعيد المنصوري.

وأوضحت الهيئة أن الموافقة تمت بعد الأخذ في الاعتبار أن المادة (33/‏‏2) من قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (27) لسنة 2014، بشأن «نظام الوساطة في الأوراق المالية»، ألزمت شركات الوساطة القائمة بتوفيق أوضاعها وفقاً لأحكام هذا النظام خلال مدة ستة أشهر من تاريخ سريانه (انتهت بتاريخ 25/‏‏01/‏‏2015)، وبالنظر إلى القرار الصادر من مجلس الإدارة في اجتماعه الثامن من الدورة الخامسة، بشأن الموافقة على تمديد فترة توفيق أوضاع الشركات إلى ما بعد مرور ثلاثة أشهر من ترخيص أول عضو تقاصّ ومباشرته لعمله (وهو ما تم بالفعل بتاريخ 17/‏‏10/‏‏2017، بحيث انتهت المدة بتاريخ 17/‏‏01/‏‏2018.

وأضافت أن القرار جاء أيضاً، استجابة للطلبات الواردة للهيئة من عدد من شركات الوساطة التي التمست فيها تمديد فترة توفيق الأوضاع المحددة في النظام، وذلك للحصول على الوقت الكافي لترتيب أوضاعها الداخلية.

 

تويتر