أكد أن قطاعي الصيانة والتجهيزات الداخلية للطائرات يحظيان باهتمام كبير في أسواق المنطقة

أحمد بن سعيد: الناقلات الإماراتية تحرص على تعزيز تجربة المسافرين

أحمد بن سعيد افتتح معرض صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي. من المصدر

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لطيران الإمارات، أمس، معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، الذي يستضيفه سنوياً مركز دبي التجاري العالمي.

«الخدمات والحلول التوربينية» تعتزم الاعتماد على الأوامر الصوتية في صيانة محركات الطائرات. 


توريد صناعة الطيران

قال مدير إدارة تطوير الأعمال في مدينة «دبي الجنوب»، محمد الفلاسي، إن «الأعمال الإنشائية في المرحلة الثانية من سلسلة توريد صناعة الطيران ستنطلق مطلع فبراير المقبل»، لافتاً إلى أن «توسعة سلسلة توريد صناعة الطيران سترفع المساحات المخصصة للسلسلة في المرحلتين الأولى والثانية في (دبي الجنوب) إلى أكثر من 7600 متر مربع». وبيّن الفلاسي، على هامش معرض صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، أن «حجم الاستثمارات في المرحلة الثانية يصل إلى نحو 50 مليون درهم، وهو يتسع إلى 14 مشغلاً على مساحة 14 ألف متر مربع».

وأكد سموه أن «قطاعي الصيانة والإصلاح والتجهيزات الداخلية للطائرات يحظيان باهتمام كبير في أسواق الشرق الأوسط»، لافتاً إلى أن «المعرض يشكل فرصة كبيرة لقطاع الطيران في المنطقة، للاطلاع على أحدث التطورات في هذا المجال، والتعرف إلى الأفكار والأطروحات الجديدة التي يقدمها قادة الصناعة المشاركون في المعرض».

وقال سموه في الكتاب السنوي للمعرض، إن «منطقة الشرق الأوسط تبقى في صدارة الأسواق الأكثر اهتماماً بالتجهيزات الداخلية للطائرات، لاسيما الناقلات الإماراتية، التي تحرص على تعزيز تجربة المسافرين من خلال تقديم أعلى مستويات الخدمة والراحة للركاب داخل الطائرة، والحفاظ على ريادتها في توفير أحدث الابتكارات في مجال الراحة بالأجواء».

وأشار إلى أن «معرض دبي للطيران، الذي عقد في نوفمبر 2017، شهد الإعلان عن العديد من التصميمات الجديدة داخل الطائرات، إضافة إلى الإعلان عن طلبيات قياسية للطائرات الجديدة، بهدف زيادة الأسطول أو تجديده، الأمر الذي يعني أن الطلب على منتجات التجهيزات الداخلية سيتواصل بقوة في أسواق المنطقة للسنوات المقبلة».

وأضاف سموه أن «المشاركة الواسعة في المعرض هذا العام، والزيادة الملحوظة في أعداد الشركات الجديدة التي تشارك للمرة الأولى، تعكسان أهمية المنطقة بالنسبة للشركات العالمية، التي ترى فيها فرصة كبيرة للنمو، بفضل الدور الذي تعلبه شركات الطيران الكبرى».

نظام صوتي

إلى ذلك، أعلنت شركة الخدمات والحلول التوربينية المتخصصة في توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لمحركات الطائرات وتوربينات الغاز، المملوكة بالكامل من قبل شركة مبادلة للاستثمار، خلال المعرض، أنها تعتزم إطلاق أحدث خدماتها باعتماد تقنية هي الأولى من نوعها في المنطقة، تعتمد على الأوامر الصوتية في عمليات صيانة المحركات، بالشراكة مع شركة «هانيويل» من خلال «نظام هانيويل الصوتي للفحص والصيانة»، حيث تم توقيع الاتفاقية مع «هانيويل» أمس.

وبحسب الشركة، يتميز النظام الجديد بقدرات متطورة تميز الأوامر الصوتية، حيث يمكِّن الفنيين من تسجيل ملاحظاتهم وتشخيصهم للأعطال شفهياً، دون حاجة لإدخال البيانات يدوياً.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات والحلول التوربينية، منصور جناحي، إنه «مع توسيع نطاق عمليات الشركة إلى أسواق جديدة، فإن استخدام التقنيات المتقدمة التي تحسن وتطور مستويات الأداء، يعد أمراً بالغ الأهمية لضمان تلبية الطلب المتزايد على أعلى معايير الجودة والأداء»، مشيراً إلى أن «الشركة أنجزت خدماتها لصيانة لـ100 محرك خلال العام الماضي في ورشة الشركة من مقرها في أبوظبي».

وذكر جناحي في تصريحات صحافية على هامش المعرض، أن «(الخدمات والحلول التوربينية) شهدت أداءً جيداً خلال العام الماضي، حيث كان 2017 من أفضل الأعوام ضمن أعمال الشركة».

تويتر