أطلق منتجات تمويل لمشروعات رواد الأعمال الإماراتيين

«الإمارات للتنمية»: مليار درهم لتمويل الشركات الوطنية خلال 2018 و2019

عبيد بن حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، مكلف بمهمة منصة المشتريات الحكومية.

أطلق مصرف الإمارات للتنمية منتجات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يمتلكها ويديرها مواطنون إماراتيون، وذلك دعماً لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها دولة الإمارات.

وأعلن وزير الدولة للشؤون المالية رئيس مجلس إدارة المصرف، عبيد بن حميد الطاير، تخصيص نحو مليار درهم لتمويل الشركات الوطنية لعامي 2018 و2019.

مصرف الإمارات للتنمية يهدف لأن يكون الوجهة المصرفية المفضّلة لرواد الأعمال.

وقال الطاير إن «الشركات الصغيرة والمتوسطة تعد إحدى أهم ركائز الاقتصاد الوطني، وتلعب دوراً مهماً في تطور وازدهار اقتصاد دولة الإمارات، ومن هنا يتجلى الدور المهم لمصرف الإمارات للتنمية، عبر تقديمه الحلول المصرفية والخدمات المالية المصممة خصيصاً لتنمية وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة».

وأضاف أن «المصرف يوفر للمواطنين الإماراتيين مجموعة متكاملة من المنتجات للإسهام في تقديم الدعم للشركات الوطنية ورواد الأعمال الإماراتيين، التي تتضمن تمويل المبيعات والفواتير، وتوسعة الأعمال، وتمويل المشروعات، فضلاً عن تمويل الأصول الثابتة، وتمويل المشتريات والعطاءات».

وأكد أن «مصرف الإمارات للتنمية يهدف لأن يكون الوجهة المصرفية المفضلة لرواد الأعمال الإماراتيين، التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم نحو النمو والتطور، من خلال ما يقدمه من حلول مصرفية وخدمات مالية مصممة لتتناسب واحتياجاتهم، مع توفير خيارات تمويلية متنوعة، تتميز بتمويل حتى 80% من المشتريات والأصول الثابتة، وفوائد تفضيلية، إضافة إلى فترة سداد مرنة، وأقساط مريحة على دفعات عدة».

يشار إلى أن مصرف الإمارات للتنمية يعمل على رفد مسيرة التحول نحو بناء اقتصاد عصري من خلال بناء شراكات استراتيجية مع الجهات المحلية والاتحادية لتشجيع المواطنين على تأسيس أعمالهم الخاصة، مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل محور ارتكاز اقتصاد الدولة، باعتبارها المحرك الرئيس لتوفير العديد من الوظائف وفرص العمل، وتقديم نماذج عمل جديدة ومبتكرة، وبما يحقق تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة، وتقوية تنافسيتها إقليمياً وعالمياً، وتسريع خطوات الدولة نحو التحول إلى اقتصاد المعرفة المستند إلى الإبداع والابتكار، انسجاماً مع الأجندة الوطنية لتحقيق رؤية الإمارات 2021.

ويمكّن المصرف متعامليه من الوصول إلى حساباتهم، وتنفيذ عملياتهم المصرفية في أي وقت، وأينما كانوا، من خلال توفيره التطبيق الذكي EDB SMART، الذي يتمتع بمجموعة واسعة من الخدمات وبالسهولة والأمان عند الاستخدام.

تويتر