تنفذ 3 مشروعات في دبي تضم 2300 وحدة استعداداً لـ «إكسبو»

«بلووم» تسلم 3 مشروعات سكنية في أبوظبي خلال 2018

صورة

قال الرئيس التنفيذي لشركة «بلووم» العقارية، سامح مهتدى، إن الشركة ستنتهي من إنجاز ثلاثة مشروعات سكنية، تضم 882 وحدة سكنية في أبوظبي، على أن تسلمها للمستثمرين خلال العام الجاري.

وأضاف مهتدى في مؤتمر صحافي عقدته الشركة أمس، أن الشركة أنجزت جميع الأعمال الإنشائية في مشروع «فاية»، الذي يعد المرحلة الرابعة من مشروع «حدائق بلووم»، مشيراً إلى أن الشركة ستبدأ تسليم المشروع للمستثمرين خلال الشهر الجاري.

240

غرفة يضمها فندق «إديشن» في أبوظبي.

وأوضح أن الشركة أنجزت 54% من مشروع «بارك فيو» في جزيرة السعديات، على أن تبدأ بتسليم الشقق السكنية في المشروع خلال سبتمبر المقبل، بينما سيتم الانتهاء من الشقق الفندقية وتسليمها للمستثمرين في ديسمبر 2018، لافتاً إلى أنه تم إنجاز 28% من مشروع «سوهو سكوير» في جزيرة السعديات أيضاً، وسيتم تسليمه في نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح فندق «إديشن» في أبوظبي خلال العام الجاري، مبيناً أنه من فئة خمس نجوم، ويضم 240 غرفة.

وأفاد مهتدى بأن الشركة تباشر حالياً تنفيذ ثلاثة مشروعات سكنية في دبي، تضم 2300 وحدة سكنية استعداداً لـ«إكسبو 2020 دبي».

وأوضح أن الشركة بدأت الأعمال الإنشائية في مشروع «بلووم هايتس» في جميرا، على أن تنتهي منه أواخر العام المقبل، فضلاً عن انتهائها من أعمال الأساسات في مشروع «بلووم تاورز» في جميرا أيضاً، حيث ستوقع عقداً مع المقاول الرئيس للمشروع لبدء الأعمال الإنشائية خلال الشهر الجاري، مشيراً إلى أن الشركة توصلت إلى اتفاق على تسليم المشروع في مايو 2020 بدلاً من أواخر العام، كما كان مقرراً سابقاً، ليكون جاهزاً قبل معرض «إكسبو 2020».

وأضاف أن الشركة انتهت من أعمال الأساسات في مشروع «ستيلا مارس» في «دبي مارينا»، وتم تعيين المقاول الرئيس، لافتاً إلى أن الأعمال الإنشائية ستبدأ في فبراير المقبل، وسيتم التسليم خلال 30 شهراً.

وكشف مهتدى أن الشركة بدأت من أول العام الجاري سياسة جديدة في جميع مشروعاتها، تتضمن تقديم خدمات التأجير لمن يرغب من المشترين، والقيام بعمليات الصيانة داخل الوحدات السكنية، إضافة إلى تقديم خدمات التأثيث للراغبين في ذلك.

كما كشف أن «بلووم» تنجز حالياً متطلبات الإدراج في سوق الأوراق المالية، والتحول إلى شركة مساهمة عامة خلال العام المقبل، لافتاً إلى أن تحديد موعد الإدراج بشكل نهائي يعتمد على عوامل عدة، أبرزها شهية المستثمرين.

وبيّن مهتدى أنه تم فرض 5% على أعمال صيانة العقارات التابعة لـ«بلووم»، فضلاً عن فرض ضريبة 5% على المساحات المكتبية من أول العام 2018، كما تم الاتفاق على أن يتحمل المقاولون ضريبة في المشروعات السكنية ليتم استردادها بعد ذلك من الهيئة الاتحادية للضرائب.

وذكر أن الشركة تتوسع جغرافيا حالياً، وتدرس فرص الاستثمار في دول أخرى، مثل مصر والبرتغال وجورجيا ورومانيا، مشيراً إلى الحصول على موافقة السلطات الأميركية في ولاية مينسوتا على إقامة مشروع ضخم يضم شققاً وفندقاً ومرافق صحية لكبار السن بقيمة 180 مليون دولار (نحو 661 مليون درهم).

تويتر