«الاتحاد العقارية» تبيع حصتها في «إيميكول» إلى «دبي للاستثمار» بـ 500 مليون درهم

ناصر بطي عمير بن يوسف: «استثمار الإيرادات المتأتية من الصفقة في تعزيز المحفظة الاستثمارية».

أعلنت مجموعة الاتحاد العقارية عن بيع كامل حصتها في شركة الإمارات ديستريكت كولينج «إيميكول»، المتخصصة في خدمات تبريد المناطق، إلى شركة دبي للاستثمار التي تمتلك 50% من أسهم شركة «إيميكول»، وذلك مقابل مبلغ نصف مليار درهم (نحو 137 مليون دولار).

وأفادت «الاتحاد العقارية» بأنها ستستثمر الإيرادات المتأتية من هذه الصفقة في تعزيز محفظتها الاستثمارية، وتوسيع عملياتها ومشروعاتها التطويرية، ودعم استراتيجيتها التوسعية.

ولفتت «الاتحاد العقارية» إلى أنها تلقت عروضاً عدة لشراء حصتها من جانب عدد من الشركات المحلية والعالمية، وأخطرت على إثر ذلك «دبي للاستثمار» بنيتها بيع كامل حصتها في الشركة، استناداً إلى النظام الأساسي لشركة «إيميكول»، الذي يعطي الشريك الأولوية لشراء أي حصص معروضة للبيع.

وأوضحت أن «دبي للاستثمار» أعربت عن رغبتها في الاستحواذ على حصة «الاتحاد العقارية»، البالغة 50%، من شركة «إيميكول»، وتم استكمال الإجراءات القانونية النهائية لإتمام الصفقة في 18 يناير الجاري.

وقال رئيس مجلس إدارة «الاتحاد العقارية»، ناصر بطي عمير بن يوسف، إن بيع «الاتحاد العقارية» لكامل حصتها في «إيميكول» يصبّ في إطار توجهاتنا الاستراتيجية والاستثمارية الجديدة، إذ ستعمل على استثمار الإيرادات المتأتية منها في تعزيز محفظتها الاستثمارية، وتوسيع عملياتها ومشروعاتها التطويرية، ودعم الاستراتيجية التنموية للمجموعة.

تويتر