واصلت زياداتها للأسبوع الرابع على التوالي.. بإجمالي 7.25 دراهم للغرام

ارتفاع أسعار الذهب يدعم إقبال متعاملين على بيع المشغولات المستعملة والعملات

سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً سجل 151 درهماً بزيادة درهم واحد على الأسبوع السابق. تصوير: باتريك كاستيلو

واصلت أسعار الذهب، أول من أمس، ارتفاعاتها للأسبوع الرابع على التوالي، مسجلة زيادات راوحت قيمتها بين 75 فلساً ودرهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها بنهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة. وبلغ إجمالي ارتفاعات أسعار الذهب خلال الأربعة أسابيع الماضية 7.25 دراهم للغرام.

160.75

درهماً، سعر غرام

الذهب من عيار

24 قيراطاً.

وقال مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية، لـ«الإمارات اليوم»، إن الأسواق شهدت، أخيراً، معدلات إقبال ملحوظة من متعاملين على بيع المشغولات المستعملة والعملات الذهبية، للاستفادة من استمرار ارتفاعات أسعار الذهب للأسبوع الرابع على التوالي، لافتين إلى أن حركة الشراء على المشغولات الجديدة شهدت بطئاً، سواء بالنسبة للمقيمين أو للسائحين.

وتفصيلاً، بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 160.75 درهماً، بارتفاع درهم واحد، مقارنة بأسعاره في الأسبوع السابق، وسجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 151 درهماً، بزيادة درهم واحد، ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 144 درهماً، بارتفاع بلغ 75 فلساً، بينما وصل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً إلى 123.5 درهماً، بزيادة 75 فلساً.

بدوره، قال مدير محل «ريجي للمجوهرات»، مانجيش باليكرا، إن «مواصلة أسعار الذهب للزيادة لأربعة أسابيع متتالية، إضافة إلى أنها كانت مسبقاً عند حدود سعرية مرتفعة، أسهمت في تراجع الطلب على شراء المشغولات والسبائك، فيما حفزت عدداً من المتعاملين على الإقبال على بيع المشغولات المستعملة والعملات الذهبية بأحجام مختلفة، للاستفادة من فروق الأسعار والسيولة المالية، وتلبية احتياجات مصروفات بداية الفصل الثاني للموسم الدراسي أخيراً»، لافتاً إلى أن «المتعاملين في قطاع السبائك لم يقبلوا على بيع السبائك مع ترقبهم لارتفاعات جديدة في الأسعار، خصوصاً أن السبائك تختلف عن العملات في كونها ذات أحجام كبيرة». وأضاف مدير محل «مجوهرات عبدالستار»، وقاص خان، أن «الأسواق سيطر عليها، أخيراً، بطء حاد في شراء المشغولات الجديدة والسبائك، في المقابل شهدت نشاطاً من متعاملين على بيع المشغولات المستعملة والعملات الذهبية للاستفادة من فروق الأسعار، بعد مواصلة أسعار الذهب للزيادات للأسبوع الرابع على التوالي»، مبيناً أن «معظم مقتني السبائك لم يقبلوا على بيعها مع ارتفاعات الأسعار مع ترقبهم لزيادات جديدة».

وأشار إلى أن «مواكبة الزيادات السعرية للذهب لمرحلة بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة، مطلع الشهر الجاري، أسهمت في تأجيل عدد كبير من المتعاملين قرار شراء المشغولات الجديدة والمجوهرات».

من جهته، قال المدير التنفيذي في شركة «بيور جولد للمجوهرات»، كريم مارشنت، إن «الأسواق تشهد حالياً معدلات بطء، وهدوءاً في الإقبال على شراء المشغولات الجديدة مع مواصلة أسعار الذهب ارتفاعاتها، ومن الطبيعي أن يتجه بعض المتعاملين لبيع المشغولات القديمة أو استبدالها خلال تلك الفترة».

تويتر