مسؤول: طلبيات «طيران الإمارات» من «‭A380‬» تحفظ لـ «إيرباص» حد الإنتاج الأدنى

«طيران الإمارات» تشغّل حالياً 101 طائرة (A380). أرشيفية

قال مدير العمليات في شركة «إيرباص»، فابريس بريجيه، أمس، إن «أحدث طلبية تقدمت بها شركة (طيران الإمارات) لشراء طائرات من طراز (‭A380‬)، ستستمح للشركة الأوروبية بالحفاظ على الحد الأدنى من مستوى إنتاج الطائرة العملاقة، ويصل حجم الطلبية إلى 36 طائرة بقيمة 16 مليار دولار بالسعر المعلن».

ويملأ التزام «طيران الإمارات» بالحصول على ست طائرات من هذا الطراز سنوياً، لمدة 10 سنوات، بما يشمل الطلبيات السابقة، فجوة في خطط الإنتاج. وقال بريجيه، لراديو «آر.تي.إل»: «الطلبيات الآن كافية، للحفاظ على البرنامج عند المستوى الأدنى».

وكانت «طيران الإمارات» قد أعلنت، أول من أمس، عن إبرام صفقة جديدة بقيمة 16 مليار دولار أميركي (58.7 مليار درهم)، لشراء 36 طائرة «إيرباص A380»، منها 20 طائرة طلبية مؤكدة، و16 طائرة «حقوق خيار». وأكدت الشركة أن أسطول «طيران الإمارات» من طائرات (A380)، يعمل حالياً بمحركات «جنرال إلكتريك» و«رولز رويس»، وتُجري الناقلة في الوقت الراهن تقييماً لاختيار نوع المحركات التي ستشغل طائرات الطلبية الجديدة.

وستبدأ «طيران الإمارات» استلام الطلبية الجديدة من طائرات «إيرباص A380»، اعتباراً من عام 2020، وتشغل الناقلة حالياً 101 طائرة (A380)، ولديها طلبية قائمة مكونة من 41 طائرة، ومع إضافة الطلبية الجديدة فإن التزام «طيران الإمارات» نحو برنامج (A380) يرتفع الآن إلى 178 طائرة، بقيمة 60 مليار دولار أميركي (220 مليار درهم). وتعد «طيران الإمارات» واحدة من أكبر الناقلات في العالم من حيث حركة النقل الجوي الدولية، وواحدة من أشهر العلامات التجارية في صناعة الطيران على مستوى العالم، وذلك بفضل تميّز منتجاتها وجودة خدماتها.

 

تويتر