55.7 مليار درهم قيمة صفقات واتفاقيات «أسبوع أبوظبي للاستدامة»

شهد «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2018»، الذي انتهت فعالياته أمس، إبرام صفقات واتفاقيات بقيمة 15.2 مليار دولار (55.7 مليار درهم)، وذلك من خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل، والقمة العالمية للمياه، ومعرض «إيكوويست»، المقامة تحت مظلة (الأسبوع)، إضافة إلى استثمار 4.7 ملايين دولار في منصة تبادل الابتكارات بمجال المناخ (كليكس).

ووقّع التحالف الدولي للطاقة الشمسية (ISA)، وهو منظمة ذات توجه عملي، أول التزام للتمويل تصل قيمته إلى خمسة مليارات دولار من قبل «بنك يس» الهندي.

وأعلن التحالف عن توقيع عقود تمويل تسعة مشروعات للطاقة الشمسية، في خمس دول أعضاء، بما في ذلك الإمارات والسعودية ونيجيريا والهند وإسبانيا، حيث تضم الشركات الثماني المشاركة في الصفقات كلاً من: «فيونارك للتنمية المحدودة»، و«واري إنجينيرز»، و«مجموعة جينسول»، و«سولاريج»، و«شاكتي بامب»، و«ريفيكس إنيرجي»، و«أمبلوس سولار»، و«زودياك إنيرجي». ويأتي هذا التمويل كبداية من التحالف لدفع مشروعات الطاقة الشمسية الجديدة، حيث تهدف خلال حدثين قادمين في مدينة نيودلهي، إلى إطلاق مراسم تحديد أكثر من 100 مشروع جديد للطاقة الشمسية، من المحتمل أن تكون جميعها من الدول الأعضاء في التحالف.

 

تويتر