«إيكاو»: «دبي الدولي» يتصدر نمو «الركاب» ضمن أكبر 5 مطارات عالمية في أكتوبر

أفادت المنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو»، بأن مطار دبي الدولي حل في المركز الأول من حيث نمو أعداد المسافرين، ضمن قائمة أكبر خمسة مطارات عالمية بالنسبة لإجمالي الركاب (الدوليين والمحليين)، خلال أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن المطار سجل نمواً بنسبة 6.9% في أعداد المسافرين، مقارنة بالشهر نفسه من عام 2016.

6.9

ملايين مسافر

استخدموا مطار دبي

خلال أكتوبر الماضي.


مطارا «هارتسفيلد أتلانتا» و«بكين

العاصمة» سجلا نمواً بنسبة 0.9% و0.7%.

وبينت المنظمة أن أكبر مركزين للنقل الجوي في العالم، وهما مطارا «هارتسفيلد أتلانتا» و«بكين العاصمة»، سجلا نمواً بنسبة 0.9% و0.7% لكل منهما على التوالي، فيما سجل مطار «طوكيو هانيدا» الدولي تراجعاً بنسبة 0.7%، ليسجل مطار «شيكاغو» الدولي نمواً بنسبة 1.7% و4.7% لمطار «لوس أنجلوس».

وذكرت «إيكاو» أن شركة «طيران الإمارات» واصلت بدورها تسجيل معدلات نمو بلغت 3.2% في الطاقة المقعدية التي توفرها على رحلاتها، مشيرة إلى أن منطقة الشرق الأوسط سجلت نمواً بنسبة 4.5% في السعة المقعدية خلال أكتوبر 2017، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وبنسبة نمو بلغت 6.9% خلال الفترة الممتدة بين يناير وأكتوبر من العام الماضي.

وبحسب مؤسسة مطارات دبي، جاوز عدد مستخدمي مطار دبي الدولي خلال أكتوبر الماضي 6.9 ملايين مسافر، بنمو نسبته 6.9% عن أكتوبر 2016 الذي بلغ عدد مستخدمي المطار خلاله 6.42 ملايين، وبذلك يرتفع إجمالي مستخدمي مطار دبي الدولي خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري إلى 73.43 مليون مسافر.

 

تويتر