استجابة لطلبات قطاعات الأعمال لإجراءات أكثر مرونة

«الاتحادية للضرائب» تجري تعديلات استثنائية على الفترات الضريبية

خالد البستاني: «(الهيئة) تتواصل باستمرار مع الأعمال للتعرف على آرائها وبحث سبل التغلب على العقبات».

قررت الهيئة الاتحادية للضرائب، أمس، إجراء بعض التعديلات الاستثنائية للفترة الضريبية الأولى، الخاصة بالخاضعين لضريبة القيمة المضافة، لتكون أكثر مرونة مع القطاعات المتنوعة التي تشملها الضريبة، وذلك استجابة لدعوات شريحة كبيرة من الجهات والمؤسسات الخاضعة للضريبة، التي دخلت حيز التنفيذ في دولة الإمارات اعتباراً من الأول من يناير الجاري.

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، خالد علي البستاني، إن «هذه الخطوة جاءت في إطار حرص الهيئة المستمر على تعزيز شراكتها مع قطاعات الأعمال وتوفير الوسائل كافة، التي تساعدها على الامتثال الضريبي الكامل، وتقديم جميع التسهيلات الممكنة في إطار المرسوم بقانون اتحادي رقم (8) لسنة 2017 في شأن ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية».

وأوضح البستاني، في بيان للهيئة، أن «التعديلات الاستثنائية التي تقرر تطبيقها على عدد من الأعمال، تشمل تمديد الفترات الضريبية التي مدتها شهر إلى ثلاثة أشهر لبعض الأعمال، وتعديل الفترات الضريبية ربع السنوية التي كان مقرراً أن تنتهي في فترتها الضريبية الأولى فقط بنهاية يناير الجاري أو بنهاية فبراير المقبل، ليتم دمجها في الفترة الضريبية الثانية، وبذلك تكون الفترة الأولى فقط لبعض هذه الأعمال أربعة أشهر، ولبعضها الآخر خمسة أشهر».

وأضاف أن «الأعمال التي كانت فترتها الضريبية الأولى ثلاثة أشهر تنتهي في شهر مارس المقبل، فلم يتم إجراء أي تعديلات عليها».

وأكد مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب أن «الهيئة تتواصل بشكل مستمر مع قطاعات الأعمال كافة، للتعرف على آرائها، وبحث سبل التغلب على أي عقبات قد تواجهها، بما يضمن تطبيق الأنظمة الضريبية الإماراتية بسهولة ويسر، وبما يحقق الأهداف المرجوة من التطبيق، مع مراعاة التسهيل على قطاعات الأعمال، بما لا يؤثر في أنشطتهم».

وأشار إلى أنه «بإمكان قطاعات الأعمال الاطلاع على التعديلات التي تم إجراؤها بصورة استثنائية للفترة الضريبية الأولى، من خلال الدخول إلى حساباتهم على بوابة الخدمات الإلكترونية على موقع الهيئة الإلكتروني eservices.tax.gov.ae».

تويتر