30% حصة المجموعة من توزيع المياه المعبأة في السوق المحلية

«أغذية» تطلق أول عبوة مياه عالمية مدعمة بفيتامين «د»

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «أغذية»، المهندس طارق أحمد الواحدي، إن «أغذية» تعتبر أكبر موزع للمياه في الدولة، بحصة سوقية تبلغ 30%، لافتاً إلى أن الهدف الرئيس لها هو انشاء صناعة محلية تدعم الأمن الغذائي.

وكشف في تصريحات صحافية أنه تم أخيراً شراء مصنع في السعودية بقيمة 200 مليون درهم، مشدداً على أن «أغذية» تحرص على التوسع عالمياً، إذ تتواجد حالياً في 40 دولة، آخرها الكويت، حيث تم بناء مصنع للمياه، ليصل عدد المصانع التي تمتلكها الشركة ستة مصانع بقيمة 1.5 مليار درهم.

وأكد أن «أغذية» تخطط خلال السنوات الثلاث المقبلة لتغطية المنطقة العربية بأكملها، مشيراً إلى توجه المجموعة نحو السوقين السعودية والعمانية خلال العام الجاري.

وكانت مجموعة «أغذية» أعلنت خلال مؤتمر صحافي على هامش فعاليات «القمة العالمية للمياه»، في أبوظبي أمس، عن منتجها الجديد من عبوات مياه «العين» المدعمة بفيتامين «د»، وهي عبوات مياه الشرب الوحيدة في العالم التي تحتوي على فيتامين «د» دون أي نكهات، أو ملونات، أو مواد حافظة.

بدورها، شددت وزيرة الدولة لشؤون الأمن الغذائي المستقبلي، مريم المهيري، خلال المؤتمر على أهمية العمل المشترك بين القطاعين الخاص والحكومي والمجتمع، في إحداث التغيير ودفع عجلة النمو قدماً.

وأضافت: «تشكل هذه العناصر الثلاثة مجتمعة ركائز أساسية للنمو بحيث يكمل كل منها الآخر»، داعية القطاع الخاص والمجتمع، للعمل سوياً من أجل إيجاد حلول مبتكرة تساعد في إحداث نقلة نوعية تلامس حياة الناس.

يشار إلى أن أكثر من 78% من المقيمين في دولة الإمارات يعانون من نقص في فيتامين «د»، ما يزيد من مخاطر إصابتهم بعدد من الأمراض المزمنة مثل هشاشة العظام، وأمراض القلب، وبعض أنواع السرطان، والتصلب اللوحي المتعدد، فضلاً عن الأمراض المعدية مثل مرض السل. ويسهم حصول الجسم على كميات كافية من فيتامين «د»، في الوقاية من الكثير من أمراض العظام، بما في ذلك مرض الكساح عند الأطفال، وتليّن وهشاشة العظام عند البالغين.

تويتر