انطلاقاً من توجيهات رئيس الدولة .. تدشين "صرح زايد المؤسس" 22 يناير الجاري

انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبمناسبة احتفاء دولة الامارات بـ “عام زايد”.. تحتفل العاصمة أبوظبي بتدشين “صرح زايد المؤسس”، في 22 يناير الجاري، والذي أُنشئ تخليداً لذكرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

وسيتم تدشين الصرح الذي يأتي تزامناً مع مرور 100 عام على ميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. من خلال الكشف عن العمل الفني الذي يتوسطه .

كما يأتي تخليدا لذكرى باني الوطن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وما قدمه من مبادئ سامية ورؤية ثاقبة وترسيخا لقيمه النبيلة وإنجازاته العظيمة على مستوى الدولة والمنطقة والعالم أجمع.

ومن المقرر أن يفتح الصرح أبوابه أمام الجمهور في ربيع 2018، وسيقدّم عدداً من التجارب الشخصية مع الراحل الكبير تتيح التعرف عن كثب على حياة القائد الإنسان وإرثه وقيّمه النبيلة. ويوفر الصرح للزوار فهماً أعمق عن شخصية الشيخ زايد رحمه الله من خلال العمل الفني المبتكر والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى صور أرشيفية نادرة ومشاهد مصورة ومقالات وقصص عن حياة مؤسس الدولة، وسيختبر الزوار تجارب تفاعلية ملهمة عند زيارتهم للصرح.

ويعد “صرح زايد المؤسس” الذي يقع عند تقاطع الشارعين الأول والثاني على امتداد شارع الكورنيش في العاصمة أبوظبي ويمتد على مساحة 3,3 هكتار، معلما ووجهة وطنية وثقافية يقصدها المواطنون والمقيمون والزوار، ويحتفي بتاريخ الأمة وتراثها، ويثمّن الإرث الخالد للشيخ زايد الذي يُعد منارة للإماراتيين تُرشد الأجيال القادمة نحو التطور والازدهار.

 

 

تويتر