أطلقها حاكم الشارقة بكلفة إجمالية تبلغ 2.7 مليار درهم

3 مشروعات تطويرية جديدة لـ «إيجل هيلز الشارقة للتطوير»

حاكم الشارقة أطلق المشروعات الجديدة بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي. من المصدر

أطلق صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) رئيس مجلس إدارة «إيجل هيلز الشارقة للتطوير»، أمس، ثلاثة مشروعات تطويرية في الشارقة، بكلفة إجمالية تبلغ 2.7 مليار درهم، وذلك عبر شراكة استراتيجية بين «شروق» وشركة «إيجل هيلز».

وكشفت «شروق» و«إيجل هيلز» عن تأسيس شركة جديدة باسم «إيجل هيلز الشارقة للتطوير»، تتولى تطوير المشروعات الثلاثة المعلن عنها، بداية من الربع الأول من العام الجاري، فيما سيتم تسليم المشروعات ما بين عامي 2019 و2020.

وتتضمن قائمة المشروعات الثلاثة كلاً من جزيرة مريم وواجهة كلباء وقصر الخان، وتعد ثلاثة من أبرز المشروعات التطويرية المتكاملة التي من شأنها تعزيز معايير المرافق السكنية والسياحية والترفيهية والضيافة والتجزئة، وأساليب الحياة المجتمعية في الشارقة ومدينة كلباء في المنطقة الشرقية.

قفزات نوعية

- المشروعات الـ 3 تشمل جزيرة مريم وواجهة كلباء وقصر الخان.


- «جزيرة مريم» الأكبر من حيث القيمة والمساحة مع كلفة 2.4 مليار درهم ومساحة 460 ألف متر مربع.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، خلال كلمتها في حفل الإطلاق، إن «إمارة الشارقة حققت قفزات نوعية تحت قيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من خلال ترسيخ أسس الاقتصاد المتنوع، وتشجيع الاستثمار وريادة الأعمال، فيما واكبت (شروق) مسيرة التنمية في الشارقة، عبر مساهمتها الفاعلة في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للاستثمار والسياحة والتجارة».

وأضافت: «نعمل في (شروق) بالتعاون مع كل الجهات الحكومية على رفد الشارقة بكل مقومات النجاح، ونسعى لتقديم الدعم للشركات ورجال الأعمال، وتطوير البنية التحتية، وتعزيز التكامل بين القطاعين العام والخاص، حيث نجتمع اليوم سوياً لإعلان شراكة استراتيجية جديدة بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير وشركة (إيجل هيلز) لإطلاق ثلاثة مشروعات نوعية في الإمارة، ستوفر آفاقاً جديدة من الرفاهية لقاطنيها».

وأعربت الشيخة بدور عن «ثقتها الكبيرة بالشراكة الجديدة وما ستحققه من إضافة نوعية للقطاع العقاري في إمارة الشارقة، وما ستشكله من ترجمة لجزء من رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في تحقيق جذب الاستثمار، وتنويع الاقتصاد على أرض الواقع».

مدينة عريقة

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة «إيجل هيلز» ونائب رئيس مجلس إدارة «إيجل هيلز الشارقة للتطوير»، محمد العبار، إن «الشارقة تعتبر مدينة عريقة، تمثل رمزاً لقيمنا الوطنية وثقافتنا العربية الأصيلة، حيث تستقبل الجميع بمودة وترحيب، وتبشر بغد مشرق، بفضل ما تشهده من حركة تنمية كبيرة، تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة».

وأضاف العبار أن «الكشف عن هذه المشروعات الرائدة في الشارقة مع شركائنا في (شروق) يدل على التزامنا بالمشاركة في مسيرة التنمية المستدامة بالمناطق الشمالية».

وتابع أن «من شأن هذه المشروعات الثلاثة أن تقدم للمجتمع المحلي مستوى متميزاً من تجارب المعيشة والرفاهية، ونمط حياة جديداً، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى استقطاب عدد أكبر من الزوار إلى الشارقة، وتعزيز الاقتصاد، وزيادة الاستثمارات في الإمارة».

«جزيرة مريم»

إلى ذلك، تعتبر «جزيرة مريم» أكبر المشروعات الثلاثة من حيث القيمة والمساحة، إذ يعد مشروعاً متعدد الاستخدامات، تصل كلفته التطويرية إلى 2.4 مليار درهم. وتمتد الجزيرة على نحو 460 ألف متر مربع، تم تخصيص 310 آلاف متر مربع منها للبناء.

وتمثل «جزيرة مريم»، الواقعة في بحيرة الممزر، مشروعاً رئيساً، تم تصميمه ليكون مدينة مصغرة ضمن مدينة الشارقة، إذ تضم واجهة مائية تتوسط المرافق السكنية والتجارية للمدينة، توفر إطلالات مباشرة على بحيرتي الممزر والخان، إضافة إلى أفق مدينة الشارقة.

وتحتضن الجزيرة عدداً من القرى المصممة بأسلوب فريد وعصري، وتقدم باقة متميزة من الفرص والعروض للإقامة وقضاء العطلات، والاستمتاع بالحياة الاجتماعية والأعمال.

ويتضمن مشروع جزيرة مريم مباني منخفضة الارتفاع، لا يتجاوز ارتفاعها ثمانية طوابق، تتضمن 1890 شقة سكنية وفللا وفنادق فاخرة من فئتي أربع وخمس نجوم، توفر أكثر من 600 غرفة فندقية، وأكثر من 100 مطعم ومقهى، تمتد على الواجهة المائية، فضلاً عن عدد من المرافق الخدمية المختلفة.

وسيتم البدء في تطوير المشروع في الربع الأول من العام الجاري، على أن يتم تسليمه في موعد متوقع بحلول نهاية عام 2019.

«واجهة كلباء»

أما مشروع «واجهة كلباء» فيعد أحد أبرز مشروعات التجزئة في المنطقة الشرقية، وتصل مساحة المناطق المخصصة للبناء فيه إلى نحو 17 ألف متر مربع، فيما تبلغ المساحة المتاحة للتأجير منها 11.2 ألف متر مربع، وتبلغ كلفة تطويره نحو 160 مليون درهم.

ويعتبر «واجهة كلباء» المرحلة الأولى لمشروع متكامل، يستهدف تطوير المنطقة المحيطة بأكملها وفقاً لرؤية صاحب السمو حاكم الشارقة الساعية إلى تطوير كل مدن الإمارة.

ويقع المشروع ضمن «مشروع كلباء للسياحة البيئية»، محاذياً لبحيرة هادئة محاطة بأشجار القرم، موفراً تجربة سياحة بيئية فريدة في إحدى أجمل المناطق وأكثرها هدوءاً على مستوى الدولة في المنطقة الشرقية. ويضم المركز التجاري ضمن واجهة كلباء 86 محلاً تجارياً، ويحتضن علامات تجارية محلية وعالمية.

ومن المقرر إطلاق أعمال تطوير المشروع في الربع الأول من عام 2018، على أن يتم تسليمه في الربع الثالث من العام المقبل.

«قصر الخان»

وبالنسبة لمشروع «قصر الخان»، ثالث مشروعات «إيجل هيلز الشارقة للتطوير»، فإنه يعد أول منتجع فاخر من فئة الخمس نجوم، مع واجهة مائية وسط مدينة الشارقة، حيث يمتد على طول ساحل المدينة في منطقة الخان المطل على الخليج العربي. وتبلغ مساحة المشروع 66.2 ألف مربع، وتصل كلفته الإجمالية إلى 120 مليون درهم، ويضم 87 وحدة فندقية متنوعة.

ويحول المشروع قرية اللؤلؤ التاريخية في الخان إلى منتجع فندقي من فئة الخمس نجوم، مع باحاته الداخلية الجميلة، والمناظر الطبيعية الخضراء.

ويحافظ المشروع على أصالة المنطقة الحيوية وتقاليدها البحرية في الإمارة، مقدماً أيضاً وجهة ترفيهية ذات طابع عائلي فريد.

وسيتم تدشين أعمال التطوير في الربع الأول من العام الجاري، على أن يكتمل العمل في المشروع بحلول الربع الثاني من عام 2020.

تويتر