تتضمن «بوكس بارك» و«ذا بيتش» و«سيتي ووك»

وجهات الهواء الطلق في دبي.. تجارب ممتعة للتسوق والتنزه الخارجي

صورة

أعادت دبي تعريف مفاهيم أماكن التسوّق الخارجية، كما فعلت سابقاً بالمولات، وذلك من خلال حاويات الشحن الصناعية الرائعة لـ«بوكس بارك» والأجواء الشاطئية المتلألئة في «ذا بيتش» مقابل «جميرا بيتش ريزيدنس» والتصاميم الجديدة في «سيتي ووك»، ضمن مفهوم عصري يرضي كل الأذواق للاستمتاع بتجربة تسوق مميزة في الهواء الطلق، وبمجرد انخفاض درجات الحرارة يتجه المتسوقون إلى المحال الخارجية والمراكز التجارية في الهواء الطلق.

«ذا بيتش»

فإذا كنت تحبّ التنزّه على الشاطئ أثناء التسوّق، فإن شاطئ «ذا بيتش» المطلّ على «جميرا بيتش ريزيدنس» يوفر مجموعة من المقاهي والمتاجر.

وكل يوم من فصل الشتاء يستضيف السوق المقام في الهواء الطلق أكشاك المواد الغذائية والحلي والإكسسوارات والقطع الفريدة من نوعها.

ويعد «ذا بيتش» مجمعاً خارجياً يضمّ محال تجارية ومقاهي ومطاعم ومرافق عامة بجوار الشاطئ، وتتميز جميع المقاهي والمطاعم بشرفات خارجية مطلة على الرمال البيضاء والبحر الأزرق.

كما يضمّ «ذا بيتش» حديقة مائية للأطفال ومنطقة ألعاب، ومسارات للجري، بالإضافة إلى الشاطئ المفتوح في «جميرا بيتش ريزيدنس».

«سيتي ووك»

تقع منطقة «سيتي ووك» التجارية غير المسقوفة بين وسط مدينة دبي و«شاطئ جميرا»، وتتضمّن سينما وشارعاً مصمّماً على طراز مباني لندن والكثير من المقاهي الكبيرة، إلى جانب متاجر البيع بالتجزئة.

ويشمل قسمها الداخلي مجموعة متنوّعة كبيرة من منتجات المصمّمين المرموقين، فضلاً عن التصاميم العصرية لمتجرَي تجوّل في المتنزه الترفيهي الذي تفترشه الأشجار وتأمّل اللوحات الجدارية التي رسمها فنّانون دوليون ضمن المبادرة الفنية «دبي والز» في «سيتي ووك».

«بوكس بارك»

ويعد «بوكس بارك»، الوجهة الحضارية في قلب دبي والنابضة بروح الشباب، ومفهوم جديد لنمط الحياة المعاصرة، فخلف واجهات متاجره ومطاعمه، يتضمن «بوكس بارك» أجواء مفعمة بالحياة خلف واجهات هذه الحاويات، وتعكس صورة مميزة عن مدينة دبي، ملتقى الشباب والشعوب وتعدّد الثّقافات. ويوفر «بوكس بارك» مجموعة واسعة من تجارب التسوق، وخيارات المطاعم التي تم اختيارها بعناية من أنحاء العالم.

«كايت بيتش»

يعد «كايت بيتش» وجهة بارزة لسكان دبي، وهو المفضّل لدى ممارسي التزلج على المياه، والاستمتاع برياضة كرة الطائرة الشاطئية، ورياضة التجديف، وركوب «الكياك»، وثمة باقة وافرة من النشاطات غير المائية، بما فيها ساحة التزحلق، و«ترامبولين» في الهواء الطلق وحديقة مثالية للأطفال، ومطاعم عدة على الشاطئ.

«رايب ماركت»

للتسوق والتنزه معاً يوفر مركز «رايب ماركت» للتسوق، الذي يقام ثلاثة أيام أسبوعياً في مواقع خارجية جميلة في مختلف أنحاء دبي، تجارب ممتعة للزوار، وتُعَدّ «حديقة زعبيل» أكبر هذه المواقع، حيث يتوافد الزائرون كل يوم جمعة إلى مساحاتها الخضراء الغنية للاطّلاع على منتجات العارضين من المنتجات العضوية الطازجة المخبوزة إلى المأكولات المحلّية الصنع، بالإضافة إلى شاحنات الطعام والمجوهرات، وذلك على أنغام المقطوعات الموسيقية الحية.

الأسواق التقليدية

تعطي الأسواق التقليدية زائريها لمحة عن ماضي دبي، وفرصة الحصول على منتجات جيدة قديمة الطراز بأسعار معقولة، ويعد «سوق التوابل الخارجي»، المركز التجاري السابق، في ديرة، جزءاً لا يتجزأ من تاريخ دبي كمنطقة الغوص للبحث عن اللآلئ.

وتجد هناك ممرات ضيّقة مكدّسةً بأكياس التوابل المميّزة مثل القرفة والزعفران. وتقع كل من أسواق الذهب والأقمشة على مقربة منه. ووسط اليخوت المتمايلة في الخليج، وأنوار المدينة المتلألئة، وسلسلة المطاعم اللامتناهية على حافة المياه، يوفر لك ممشى «مرسى دبي» تجربة فريدة عندما تشعر بالحاجة إلى استنشاق الهواء النقي أو زيارة مكان تستمتع فيه بمشاهدة المارة، وعندما يكون الجو ملائماً يمكنك ركوب الدراجة الهوائية أو الاستمتاع بالجري طوال اليوم، قبل تناول وجبة شهية عند غروب الشمس في أحد المقاهي والمطاعم المتميزة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر