أفضل الأماكن لمشاهدة شروق الشمس

ثمّة بعض الأشياء التي لا بدّ من الاستيقاظ في وقت مبكر لمشاهدتها، ولا شكّ في أنّ شروق الشمس الجميل هو من أهمّها، إليك أبرز الوجهات لرؤية شروق الشمس في أفق مناظر خلّابة وفقاً لشركة «فلاي دبي»:

1 دبي

تقدم دبي لزوّارها فرصة قضاء أوقات لا تُنسى وزيارة معالم سياحية رائعة مثل «برج خليفة»، و«نافورة دبي الراقصة»، و«دبي أوبرا»، و«قناة دبي المائية»، بالإضافة إلى الجزر الاصطناعية والأحياء التراثية. ولا تفوّت فرصة القيام برحلة سفاري في الصحراء والاستمتاع بالقيادة عبر الكثبان الرملية بسيارة رباعية الدفع ومشاهد شروق الشمس في الصباح.

2 كوساني

كوساني، هي قرية تقع في ولاية أوتاراخاند الهندية، وتشتهر بمناظرها الجميلة وإطلالاتها البانورامية على قمم جبال الهيمالايا. وتتمتّع هذه القرية بموقع استراتيجي على التلال الجبلية، ما يقرب من 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتميّز بأجواء زاخرة بالهدوء والسكون، ما يجعلها المكان المثالي لمشاهدة شروق الشمس.

3 جبل كليمنغارو

لا شيء أفضل من منظر شروق الشمس في أعلى جبل في إفريقيا. وقد ترغب في تسلّق هذا الجبل في تنزانيا، فمشاهدة شروق الشمس من على قمّته أمرٌ يستحقّ العناء. وفي حال لم تكن تحبّ التسلّق، يمكنك مشاهدة شروق الشمس ينعكس على القمم.

4 كوه ساموي

تشتهر كوه ساموي، ثاني أكبر جزيرة في تايلاند، بشواطئها، بالإضافة إلى رائحة البخور القوية، التي تجعل منها تجربة لا تُصدَّق.

5 جبل سيناء

هذا الجبل، المعروف أيضاً باسم «جبل موسى»، والذي يقع في شبه جزيرة سيناء في مصر، وتوفر القمّة مناظر خلّابة لشروق الشمس، ومشاهد خلابة لأشعة الشمس على القمم.

تويتر