«إكسبو 2020 دبي» يطلق برنامج «رواد الاستدامة» لمدارس الدولة

أعلن «إكسبو 2020 دبي» عن إطلاق برنامج «رواد الاستدامة» الموجه لمدارس الدولة، بهدف تشجيع المدارس العامة والخاصة على تبني مبادرات الاستدامة.

ويتعين على المدارس الراغبة في المشاركة في البرنامج تقديم مشروعاتها الحالية والمستقبلية في مجال الاستدامة، ودمجها في العملية التعليمية. وستحصل مدرستان في المرحلة الأولى من البرنامج على دعم من «إكسبو 2020 دبي»، يتمثل في تركيب ألواح شمسية، للإسهام في التحول إلى استخدام مصادر الطاقة النظيفة.

ويمكن للمدارس تقديم طلبات الترشح اعتباراً من 15 يناير الجاري وحتى الأول من أبريل 2018.

وقال وزير التغير المناخي والبيئة، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي إن البرنامج يهدف إلى مخاطبة الأجيال الناشئة بهدف تثقيفها بيئياً وتوعيتها بأهمية الاستدامة كأهم عوامل بناء مستقبل مستدام لدولة الإمارات، لافتاً إلى أن أهمية البرنامج تنبع من كونه يتيح للطلبة والمدارس الفرصة ليكونوا شركاء حقيقيين ويسهموا فعلياً في تطوير الحلول المستدامة.

من جانبها، قالت وزير دولة لشؤون التعليم العام، جميلة المهيري إن البرنامج إضافة مهمة إلى جهود الوزارة في رفع مستوى الوعي بأهمية الاستدامة وجعلها موضوعاً أساسياً يعنى به الطلبة من سن مبكرة.

أما المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، نجيب محمد العلي، فقال إن إطلاق البرنامج في بداية عام 2018، يتزامن مع احتفاء دولة الإمارات بـ«عام زايد»، الذي تشكل الاستدامة إحدى ركائزه الأساسية.

تويتر