حشر بن مكتوم افتتح فعاليات المعرض

«كابسات 2018» ينطلق في دبي بمشاركة 13 ألف خبير

حشر بن مكتوم خلال افتتاح المعرض. من المصدر

افتتح سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، أمس، فعاليات الدورة 24 للمعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية «كابسات 2018» في مركز دبي التجاري العالمي. ويشارك في الحدث أكثر من 13 ألف خبير في صناعة الإعلام.

15

مليار دولار حجم سوق التلفزيون بحلول عام 2021.

إلى ذلك، أعلنت شركة «سكاي ستريم»، التابعة لمجموعة شركات «أطلس» الإماراتية، على هامش مشاركتها في فعاليات معرض «كابسات 2018»، عن نظام للاتصالات عن طريق الردايو، مخصص للطائرات العسكرية والدفاعية، وذلك بناء على الاتفاقية التي وقعتها مع شركة «إيرباص العالمية»، مشيرة إلى أن هذا النظام سيسهم في إحداث نقلة نوعية لقطاع الاتصالات الدفاعية.

وتفصيلاً، افتتح سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، أمس، رسمياً فعاليات الدورة 24 للمعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية «كابسات 2018»، المتخصص في عالم البث والإنتاج وتقديم المحتوى والإعلام الرقمي والأقمار الاصطناعية في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. وقام سموه بجولة تفقدية في أنحاء المعرض، الذي يقام في الفترة من 14 إلى 16 الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، التقى خلالها عدداً من كبار العارضين واطلع على أحدث المنتجات في قطاعات البث والإنتاج وتقديم المحتوى والإعلام الرقمي والأقمار الاصطناعية. ومن بين الأجنحة التي قام سموه بزيارتها جناح «دو»، حيث اطلع من نائب الرئيس لخدمات البث الإعلامي والتلفزيون في الشركة، أحمد المهيدب، على استراتيجية الشركة لتزويد عملائها في الإمارات بأحدث التقنيات في مجال البث الإذاعي من خلال عرض مميز بتكنولوجيا الواقع المعزز. ويحظى الحدث، الذي يقام على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 13 ألف خبير في صناعة الإعلام ويسهم في تعزيز فرص الابتكار والإبداع وتسهيل إتمام الصفقات التجارية في سوق الإعلام ووسائل الترفيه السمعية والبصرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقالت النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لوه ميرماند، إنه «من خلال هذا الحدث السنوي الكبير يهدف المركز إلى توفير منصة تجمع خبراء الصناعة في هذا القطاع الحيوي، وتمكنهم من استكشاف أحدث التقنيات والحلول الجديدة المخصصة لخلق وتقديم المحتوى في (مؤتمر المحتوى)، خصوصاً في ظل توقعات بازدهار سوق التلفزيون ليصل إلى 15 مليار دولار بحلول عام 2021». وأضافت، أن «الطلب على المحتوى العربي في نمو مطرد، وقد رأينا العديد من العارضين يشاركون في تعديل المحتوى الدولي وتكييفه حسب المتطلبات المحلية، وكذلك في المساهمة في ابتكار واختلاق محتوى عربي خاص بهم، وهذا يمثل خطوة كبيرة ومهمة على طريق تقديم مجموعة مختلفة من البرامج التي يتفاعل معها الجمهور». إلى ذلك، طرحت شركة «سكاي ستريم»، التابعة لمجموعة شركات «أطلس» الإماراتية، على هامش مشاركتها في فعاليات معرض «كابسات 2018»، نظاماً للاتصالات عن طريق الردايو، مخصص للطائرات العسكرية والدفاعية، والذي جاء بناء على الاتفاقية التي تم توقيعها بين الشركة وشركة «إيرباص العالمية»، وسيسهم هذا النظام في إحداث نقلة نوعية لقطاع الاتصالات الدفاعية، كونه يعد من الأنظمة الأكثر تطوراً وأماناً، وهو أحد أهم الأنظمة التي قامت بابتكارها وتطويرها «سكاي ستريم» خلال الفترة الماضية.

تويتر