الإمارات اليوم

«تايجر»: تطوير 18 مشروعاً باستثمارات 10 مليارات درهم

:
  • مدحت السويفي ـ دبي

قال رئيس مجلس إدارة «مجموعة تايجر»، المهندس وليد الزعبي، إن «(المجموعة) تعتزم تطوير 18 مشروعاً عقارياً في دبي والشارقة، بداية من العام الجاري وحتى نهاية عام 2020، بكلفة اجمالية تقدر بنحو 10 مليارات درهم».

وبين أن الشركة تمتلك محفظة الأراضي اللازمة لتلك المشروعات، مشيراً إلى أن الخطة الاستثمارية للشركة تتضمن تطوير 13 مشروعاً في إمارة دبي، وخمسة مشروعات في الشارقة.

وأضاف، على هامش مؤتمر صحافي عقدته الشركة في دبي أول من أمس، للإعلان عن إطلاق مشروع جديد في إمارة عجمان، إن «مشروع برج (ذا سكوير) على (شارع الشيخ محمد بن زايد) في (قرية جميرا سيركل) في دبي، هو أحدث مشروعاتها، وهو مكون من 400 وحدة وبكلفة 500 مليون درهم، ويعد الأول ضمن 12 مشروعاً تستهدف الشركة طرحها خلال العام الجاري».

وتوقع الزعبي تسليم الشركة 2000 وحدة جديدة في عام 2018.

وأوضح أن هناك العديد من المشروعات لدى الشركة تحت الإنشاء والترخيص في دبي، والشارقة، سيتم تنفيذها خلال السنوات الثلاث المقبلة بمتوسط 400 وحدة للمشروع الواحد وبإجمالي يصل إلى 6000 وحدة حتى نهاية عام 2020.

وكشف عن أن الشركة تخطط لتنفيذ مشروع مكون من 100 برج سكني في عجمان، وسيتم تنفيذه على مراحل عدة، بحسب حاجة السوق العقارية في الإمارة، مشيراً إلى بدء المرحلة الأولى للمشروع عبر الحصول على ترخيص بناء أول برجين، وبقية المراحل سيتم تنفيذها بحسب توفير مصادر الطاقة والبنية التحتية لها.

ضريبة القيمة المضافة 5% (درهم):

مواد ذات علاقة