«ساب» السويدية تفتتح مركزاً إقليمياً في أبوظبي

افتتحت شركة «ساب» السويدية، المتخصصة في مجال الحلول التكنولوجية للصناعات الدفاعية، مركزاً إقليمياً لها في «مجمع توازن الصناعي» بأبوظبي، التابع لمجلس التوازن الاقتصادي، وذلك لبدء إنتاج أنظمة متخصصة في مجال التصنيع الدفاعي الاستراتيجي وصناعات الطيران.

وتم افتتاح المنشأة الجديدة بحضور عضو مجلس الإدارة لمجلس التوازن الاقتصادي، سيف محمد الهاجري، وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي، اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر العلوي، والرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي، طارق عبدالرحيم الحوسني، ورئيس مجلس إدارة الرئيس التنفيذي لشركة «ساب»، هاكان بوشكي، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين.

وستعمل المنشأة الجديدة مركزاً لتطوير وإنتاج العديد من الأنظمة والمكونات الدفاعية والأمنية، مع التركيز مبدئياً على أنظمة الاستشعار بالتعاون مجلس التوازن الاقتصادي وبالتنسيق مع الجامعات والمراكز العلمية داخل الإمارات، وذلك بهدف الإسهام في إيجاد فرص عمل ووظائف دائمة تدعم الاقتصاد الوطني. وقال طارق الحوسني إن «اختيار (ساب) لمجمع التوازن الصناعي يؤكد الأهمية الكبيرة التي تكتسبها دولة الإمارات وجهة جاذبة للصناعات الاستراتيجية، ويدلل في الوقت نفسه على التزام (ساب) بخدمة قطاع واسع من عملائها في المنطقة وبقية أنحاء العالم».

تويتر