«الاقتصاد» تعرّف الشركات اليابانية بفرص الاستثمار

نظمت وزارة الاقتصاد، بالتعاون والتنسيق المشترك مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، وبإشراف هيئة التجارة الخارجية اليابانية بدبي، زيارة لوفد من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة اليابانية إلى دولة الإمارات، للتعريف بحوافز ومميزات بيئة الأعمال الوطنية، وإطلاع الشركات اليابانية على أبرز الفرص المتاحة للتعاون الاقتصادي والاستثمار في عدد من إمارات الدولة.

وتهدف الزيارة، التي تندرج في إطار مبادرة لوزارة الاقتصاد اليابانية تحت عنوان «قافلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية اليابانية»، إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية المتميزة بين البلدين، واستكشاف سبل توطيد الروابط التجارية والاستثمارية بين الإمارات واليابان، في المجالات المرتبطة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والابتكار وريادة الأعمال.

وتضمّن برنامج اليوم الأول للزيارة ندوة أقيمت في دبي بهدف استعراض أبرز المقومات الاستثمارية في عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

وافتُتحت الندوة بكلمة لوكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، عبدالله آل صالح، ألقتها نيابة عنه مديرة إدارة الاستثمار بالوزارة، هند اليوحة، أكد فيها أن العلاقات الاقتصادية والاستثمارية القوية بين اليابان ودولة الإمارات توفر أساساً متيناً لتوثيق أواصر التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدين.

تويتر