«الشركة» ستقوم بدور أمين الترويج العقاري في الهند

«أراضي دبي» توقع اتفاقية شراكة مع «كيو 4 كونسالتانتس»

عقب التوقيع على الاتفاقية. من المصدر

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي (أراضي دبي)، توصلها إلى اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع شركة «كيو 4 كونسالتانتس».

ووقع الاتفاقية مدير عام الدائرة، سلطان بطي بن مجرن، والمسؤول بشركة «كيو 4 كونسالتانتس»، ديباك باترا.

وبموجب البنود التي تشتمل عليها الاتفاقية، ستقوم الشركة الهندية بدور أمين الترويج العقاري في الهند، لتساعد الدائرة في مهمتها الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي عالمياً، لتكون إمارة دبي الوجهة العقارية الأولى عالمياً في الابتكار والثقة والسعادة، إضافة إلى الترويج للفرص الاستثمارية الجذابة، التي يمكن للمستثمرين الهنود الحصول عليها في سوق دبي العقارية.

وقال بن مجرن: «نولي أهمية بالغة للسوق الهندية، لاسيما أن المستثمرين الهنود يحتلون مرتبة متقدمة تراوح بين المراكز الثلاثة الأولى كل عام، على قائمة أكثر المستثمرين الأجانب إقبالاً على الاستثمار في دبي، وعلاوة على ذلك، تزخر الهند بأعداد هائلة من المستثمرين الذين يبحثون عن أفضل الوجهات الاستثمارية حول العالم، ومن المؤكد أن دبي قادرة على تحقيق طموحاتهم، خصوصاً على ضوء وجود الخيارات الاستثمارية المتنوعة في الإمارة».

وقالت مساعدة المدير العام رئيسة مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية لدائرة الأراضي والأملاك، ماجدة علي راشد: «جاءت هذه الاتفاقية من منطلق حرصنا على تقوية أواصر التعاون بين مجموعة مختارة من العاملين في مجال الترويج العقاري في عدد من الدول، بهدف استقطاب الجهات المحلية والخارجية للاستثمار في دبي، ونحن واثقون بأن اتفاقيتنا مع شركة (كيو 4 كونسالتانتس) ستساعدنا على تحقيق هذه الأهداف».

من جانبه، قال ديباك باترا: «نشكر (أراضي دبي) لثقتها الغالية، وبصفتنا أمين الترويج العقاري في الهند، سنقوم بالترويج لفرص الاستثمار العقاري التي توفرها سوق دبي للمستثمرين الهنود، ومساعدتهم على الاطلاع على القوانين والتشريعات ذات الصلة، باستخدام اللغة التي يفضلون التواصل بها، وبذلك، يمكنهم الإلمام بالمناخ الاستثماري، والنظم المتعلقة، والفرص الجذابة، ونتطلع في الشركة إلى إيجاد منصة مثالية يشعر معها المستثمرون الهنود بالطمأنينة».

يشار إلى أن المستثمرين الهنود يعتبرون من أعلى الجنسيات إقبالاً على الاستثمار في سوق دبي العقارية، وأظهرت الأرقام الصادرة عن (أراضي دبي)، أن إجمالي قيمة تصرفات الهنود من مطلع يناير الماضي حتى نهاية نوفمبر من العام الجاري، بلغت 20.94 مليار درهم، تحققت من 7810 استثمارات، قام بها 6150 مستثمراً، في حين بلغ إجمالي قيمة استثمارات الهنود 14.18 مليار درهم. ويعمل في سوق دبي العقارية 1295 وسيطاً هندياً، وجنوا عمولات 226 مليون درهم، لقاء 2% من المبيعات التي حققوها في السوق.

تويتر