أجرت تجارب مع «اتصالات» و«دو» على «الجيل الخامس» و«إنترنت الأشياء»

«إريكسون»: تأثير طفيف لـ «القيمة المضافة» في قطاع الاتصالات بالإمارات

قال الرئيس التنفيذي للاستراتيجية ورئيس وحدة التكنولوجيا والأعمال الناشئة في شركة «إريكسون»، نيكولاس هيوفلدوب، إن «تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الإمارات، سيكون على جمهور المستهلكين أكثر من الشركات في قطاع الاتصالات داخل الإمارات»، مشيراً إلى أن هذا التأثير سيكون طفيفاً بالنظر إلى النسبة المنخفضة للضريبة التي تبلغ 5%، بالمقارنة مع دول أوروبية أخرى، مثل السويد التي تصل فيها النسبة إلى 25%.

وأشار هيوفلدوب، في تصريحات على هامش إطلاق الشركة تقريرها بشأن الاتصالات المتنقلة أمس، إلى إجراء «إريكسون» تجربة لتقنية «الجيل الخامس»، مع مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، على متن سيارة متحركة، وصلت خلالها سرعة البيانات إلى 20 غيغابايت في الثانية.

وأوضح أن الشركة أجرت تجربة أخرى تتعلق بـ«إنترنت الأشياء» مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، مشيراً إلى توقيع مذكرات تفاهم بين الجانبين لإجراء المزيد من التجارب مع الشركتين مستقبلاً.

وتوقع هيوفلدوب أن يبلغ عدد الاشتراكات بتقنية «الجيل الخامس» لتعزيز النطاق العريض المتنقل إلى مليار اشتراك بحلول عام 2023.

إلى ذلك، توقع التقرير الذي أصدرته «إريكسون» أن يتم نشر تقنية «الجيل الخامس» في مراحلها الأولى بالمدن الكبرى، لتقدم خدماتها إلى 20% من سكان العالم بنهاية عام 2023، على أن يبدأ العمل بالاعتماد على الشبكات التجارية الأولى القائمة على الموجات الجديدة لتقنية «الجيل الخامس» في عام 2019، ثم ستشهد انتشاراً متزايداً في عام 2020.

وأشار إلى استمرار الطلب على مشاهدة الفيديو، ما سيكون له دوره الكبير في زيادة نمو حركة الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض، موضحاً أن الفئة الشابة من جيل الألفية، الذين تراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة، تعد هي القوة الدافعة وراء الاتجاه الكبير لمشاهدة مقاطع الفيديو، حيث يشاهدون الفيديوهات بمعدل يفوق 2.5 مرة أكثر من أولئك الذين تزيد أعمارهم على 45 سنة.

تويتر