الإمارات تتعاون مع طاجيكستان في البنية التحتية والسياحة وصناعة «الحلال»

بحث وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، مجالات تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع جمهورية طاجيكستان، وذلك خلال اجتماع مع رئيس لجنة الاستثمار وإدارة أملاك الدولة في الحكومة الطاجيكستانية، قهارزاده فيض الدين ستار.

وعقد الاجتماع في مقر وزارة الاقتصاد بدبي، وناقش الجانبان خلال الاجتماع أبرز الفرص المتاحة لتعزيز الاستثمارات المشتركة، بالتركيز على المجالات المتعلقة بالبنية التحتية والخدمات اللوجستية والسياحة والطيران والمناطق الحرة والخدمات المالية وصناعة «الحلال».

وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، إن «دولة الإمارات وجمهورية طاجيكستان تتمتعان بعلاقات ثنائية متينة، قائمة على روابط صداقة تاريخية»، مشيراً إلى أن التعاون الاقتصادي والتجاري شهد نمواً ملموساً خلال السنوات الماضية، إلا أنه لايزال أقل من الإمكانات والقدرات المتاحة لدى الطرفين، وهو ما يجب العمل على تطويره خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن الزيارات المتبادلة أخيراً بين البلدين، أسفرت عن تسليط الضوء على عدد من القطاعات التي تحظى باهتمام مشترك، وتحمل العديد من الفرص الواعدة للارتقاء بحجم التعاون التجاري والاستثماري القائم إلى مستويات أكثر تقدماً، وتحديداً في مجالات تطوير البنى التحتية والخدمات اللوجستية وتأسيس مناطق حرة، إلى جانب الخدمات المتعلقة بالاقتصاد الإسلامي، وأبرزها الصيرفة الإسلامية وصناعة «الحلال»، التي يمتلك فيها البلدان العديد من المقومات الواعدة لبناء شركات تنموية تخدم مصلحة الطرفين.

من جانبه، أكد قهارزاده فيض الدين ستار اهتمام بلاده باستقطاب المزيد من الاستثمارات الإماراتية للدخول في المشروعات التنموية الجاري العمل على تنفيذها بالأسواق الطاجيكستانية، خصوصاً في المجالات التي تتمتع بها الشركات الإماراتية بسمعة وكفاءة عالمية.

وتابع أن بلاده ملتزمة بتقديم كل التسهيلات والحوافز أمام المستثمرين الإماراتيين، مشيراً إلى أهمية تطوير قنوات التواصل في ما بين مجتمعي الأعمال لتوفير مجال أوسع لتعزيز الشراكات القائمة بما يخدم تطلعات الجانبين.

 

تويتر