انطلق في أبوظبي بمشاركة 16 شركة عقارية

«عقارات النيل 2017» يعرض مزايا القطاع العقاري المصري أمام المستثمرين الإماراتيين

معرض «عقارات النيل 2017» ينظم أولى دوراته خارج مصر. من المصدر

انطلقت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، أمس، فعاليات الدورة الأولى من معرض «عقارات النيل 2017»، بمشاركة 16 شركة عقارية مصرية، تعرض مشروعاتها من العقارات الفاخرة والسكنية والتجارية، والمزايا التي يقدمها القطاع العقاري المصري للمستثمرين.

القطاع العقاري في مصر واعدٌ ويتيح فرص استثمار بعائدات كبيرة.

ودعا مسؤولون مصريون المستثمرين الإماراتيين إلى الاستثمار في القطاع العقاري بمصر، لافتين إلى أن القطاع العقاري واعدٌ ويتيح فرصاً كبيرة في ظل العائدات الكبيرة التي يحققها.

وتفصيلاً، انطلقت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، أمس، فعاليات الدورة الأولى من معرض «عقارات النيل 2017»، بمشاركة 16 شركة عقارية مصرية.

ودعت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم، المستثمرين الإماراتيين إلى الاستثمار في القطاع العقاري بمصر.

وقالت في مؤتمر صحافي عقدته بأبوظبي، قبيل افتتاح معرض «عقارات النيل 2017»، إن القطاع العقاري في مصر قوي وواعد، ويتيح العديد من فرص الاستثمار في ظل العائدات الكبيرة للاستثمار العقاري في مصر.

وأوضحت أن خطة بناء العاصمة الإدارية الجديدة تتضمن بناء مجمعات سكنية للمصريين العاملين في الخارج داخل العاصمة، لافتة إلى أنه سيتم قريباً اختيار المطور العقاري.

ولفتت مكرم إلى أنه تمت إقامة نظام النافذة الواحدة لإنهاء الإجراءات الخاصة بالاستثمار العقاري للمصريين في الخارج، فضلاً عن إقامة مبنى مستقل لمساعدة المصريين في الخارج، الراغبين في الاستثمار بالقطاع العقاري، على اختيار الوحدات العقارية التي يرغبون في شرائها أو الاستثمار فيها.

من جانبه، قال نائب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، خالد عباس، إنه يتم العمل حالياً في 13 مدينة جديدة بمصر، لافتاً إلى أن القطاع العقاري يدعم نحو 100 صناعة مرتبطة به في مصر.

وأكد عباس أن القطاع العقاري يشهد نشاطاً كبيراً، ويرحب بالاستثمارات الإماراتية والدخول في شراكات.

وذكر أن هناك 10 ملايين مصري يعملون في الخارج، وأن الحكومة مهتمة بجذب المستثمرين الإماراتيين والمصريين العاملين في الخارج، للاستثمار في القطاع العقاري بمصر في الفترة الراهنة.

وكشف أن العاصمة الإدارية الجديدة تستوعب 6.5 ملايين نسمة، وتضم 20 حياً و20 برجاً من بينها أطول برج في إفريقيا.

في السياق نفسه، قال رئيس شركة «إكسبو ريببلك» المنظمة للمعرض، باسم كليلة، إن هذه الدورة من «عقارات النيل 2017» هي الأولى التي تقام خارج مصر، وستعقبها دورات أخرى في مدن وعواصم عربية وأوروبية عدة.

وأوضح أنه تم اختيار أبوظبي لعقد الدورة الأولى من المعرض، نظراً إلى العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والإمارات، فضلاً عن أن أبوظبي تعد ثالث مدينة في العالم من حيث القوة الشرائية، مشدداً على اهتمام القطاع العقاري في مصر بجذب مستثمرين عقاريين من الإمارات.

ولفت إلى مشاركة 16 شركة عقارية مصرية في المعرض، تمثل أهم الشركات المستثمرة في القطاع العقاري بمصر، متوقعاً إقبالاً كبيراً على المعرض.

تويتر