30 مشروعاً دعمها البرنامج منذ إطلاقه

«تجّار دبي» يدشن مشروعاً لمأكولات صحية في «مجمع دبي للاستثمار»

ماجد سيف الغرير: برنامج (تجار دبي) يدعم، باستمرار، الأفكار التجارية للشباب المواطن.

دشن برنامج «تجّار دبي»، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي لدعم ريادة الأعمال، مشروعاً تجارياً جديداً في منطقة مجمع دبي للاستثمار، ما يرفع عدد المشروعات التي دشنها البرنامج منذ إطلاقه إلى 30 مشروعاً.

وأفادت «غرفة دبي» في بيان، أمس، بأن مشروع «ذي كيترر» The Caterer الجديد يتميز بتوفيره المأكولات الصحية للراغبين في اعتماد نمط الحياة الصحية من مختلف شرائح المجتمع، مشيرة إلى أن المشروع يقدم خدمات الضيافة لمختلف المناسبات، مثل توفير المأكولات الصحية للشركات والموظفين والمدارس والمؤسسات، إضافة إلى الولائم للتجمعات، والحفلات الاجتماعية المختلفة.

وقال رئيس مجلس إدارة «غرفة دبي»، ماجد سيف الغرير، إن «برنامج (تجّار دبي) يدعم باستمرار الأفكار التجارية للشباب المواطن، عبر تقييم الأفكار التجارية، والعمل على تطويرها، من خلال مجموعة واسعة من الدورات التدريبية والنصائح من الخبراء، فضلاً عن تمكين ومساعدة أصحاب الأفكار على تطبيقها بنجاح».

وأضاف الغرير أن «إطلاق مشروعات تجارية جديدة، يعكس التزام برنامج (تجّار دبي) بدعم الشباب المواطن، وتذليل العراقيل التي تعترض تأسيس أعمالهم، ومساعدتهم على دخول سوق العمل متسلحين بالمهارات اللازمة، التي تضمن لهم النجاح وسط بيئة عمل تنافسية»، لافتاً إلى أن «إطلاق جيل الشباب المواطن لهذه المشروعات، هو دليل على إبداعهم وابتكارهم في سوق العمل».

من جهته، قال صاحب المشروع، فيصل الكتبي، إن «الهدف الرئيس لاطلاقه مشروع (ذي كيترر)، هو توفير المأكولات الصحية للمجتمع، والإسهام في نشر نمط الحياة الصحية للأفراد والمجتمع عموماً».

ونوّه الكتبي بالدعم الذي قدمه له برنامج «تجّار دبي»، خصوصاً في كيفية البدء بمشروعه، لافتاً إلى رغبته في التوسع بمشروعه مستقبلاً، من خلال وجود منتجاته الغذائية الصحية في مختلف المقاصف والمقاهي في المؤسسات والشركات في دبي.

يشار إلى أن مبادرة «تجّار دبي» تعدّ برنامجاً متخصصاً بتأهيل الشباب، لمساعدتهم على دخول عالم الأعمال بمشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، متسلحين بالمعرفة والمهارات اللازمة، التي تضمن لهم النجاح في مشروعاتهم وأفكارهم المبتكرة والإبداعية.

وتهدف المبادرة إلى إيجاد جيل جديد من التجّار يحاكي مهارة الجيل الأول من تجّار دبي، وذلك من خلال توفير منصّة تطوير ترعى وتنمي أفكار الشباب، وتعزّز مفهوم ريادة الأعمال.

تويتر