بنسبة 5%.. اعتباراً من أول يناير 2018

«دو»: احتساب الضريبة على إجمالي الفاتورة لمتعاملي «الدفع الآجل»

«دو» تهدف إلى ضمان مستوى عالٍ من الشفافية مع المتعاملين. أرشيفية

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، أمس، أنها ستبدأ تحصيل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%، على كل منتجاتها وخدماتها المقدمة، اعتباراً من أول يناير المقبل.

وأوضحت «دو»، في بيان، أنه بالنسبة لمتعاملي «الدفع الآجل»، سيتم احتساب ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على إجمالي فاتورتهم الشهرية، أما في ما يخص متعاملي الدفع المسبق، فإنهم سيستمرون بتعبئة رصيدهم بشكل طبيعي وفق خيارات (وقت أكثر، رصيد أكثر، مكالمات دولية أكثر، بيانات أكثر)، على أن يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على معدل استخدامهم للرصيد لاستهلاك خدمات «دو»، باستثناء خيار «بيانات أكثر»، حيث سيحصلون على الرصيد بعد أن يتم اقتطاع ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشركة، فهد الحساوي، إنه «في الوقت الذي تشهد فيه دولة الإمارات تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، فإن (دو) تسعى إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة، لضمان تمتع متعامليها بدراية كافية بالتوجيهات الحكومية بشأن القانون الجديد، وكيفية تأثيره في إنفاقهم في ما يتعلق بخدمات الاتصال».

وأضاف أن «هدف الشركة هو ضمان مستوى عالٍ من الشفافية مع المتعاملين، وتزويدهم برؤية واضحة حول قانون ضريبة القيمة المضافة وكيفية تطبيقها على المنتجات والخدمات، قبل تطبيقها بشكل رسمي بداية العام المقبل»، مشيراً إلى إنشاء صفحة مخصصة لضريبة القيمة المضافة على موقع الشركة الإلكتروني.

تويتر