دو تعلن تفاصيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجاتها وخدماتها

تماشياً مع المرسوم الاتحادي رقم 8 لعام 2017، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظه الله، والذي يحدد نظام ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات، أعلنت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات بدولة الإمارات أنها ستبدأ تحصيل ضريبة القيمة المضافة نيابة عن الحكومة بنسبة 5% على كافة منتجاتها وخدماتها المقدمة اعتباراً من 1 يناير 2018.

 وتعمل دو على ضمان جاهزيتها والتزامها التام بالقانون الجديد وتعد بضمان أقصى درجات الشفافية في تعاملها مع عملائها بدولة الإمارات وتزويدهم بالمعلومات الوافية حول كيفية تأثير ضريبة القيمة المضافة عليهم في المستقبل.

 وقال فهد الحساوي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة : " في الوقت الذي تشهد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، نسعى في شركتنا إلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان تمتع عملائنا بدراية كافية بالتوجيهات الحكومية بشأن القانون الجديد وكيفية تأثيره على إنفاقهم فيما يتعلق بخدمات الاتصال. إننا نؤمن بأن هذا القانون يمثل خطوة نحو مستقبل أكثر اشراقاً لدولة الإمارات. ونحن حريصون على تعزيز وعي عملائنا بمساهمتهم في دعم هذا المستقبل ".  

 وبحسب توصيات الهيئة الاتحادية للضرائب بدولة الإمارات، فإنه سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجات وخدمات الاتصال المقدمة بنسبة 5٪ اعتباراً من 1 يناير 2018. وبالنسبة لعملاء الدفع الآجل سيتم احتساب ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على إجمالي فاتورتهم الشهرية. وفيما يخص عملاء الدفع المسبق فإنهم سيستمرون بتعبئة رصيدهم بشكل طبيعي وفق خيارات (وقت أكثر، رصيد أكثر، مكالمات دولية أكثر، بيانات أكثر) وسيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على معدل استخدامهم للرصيد لاستهلاك خدمات دو ؛ باستثناء خيار  بيانات أكثر، حيث سيحصلون على الرصيد بعد أن يتم اقتطاع ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% .

وأضاف الحساوي : " إن هدفنا هو ضمان مستوى عالٍ من الشفافية في التعامل مع عملائنا وتزويدهم برؤية واضحة حول قانون ضريبة القيمة المضافة وكيف سيتم تطبيقها على المنتجات والخدمات التي نقدمها وذلك قبل تطبيقها بشكل رسمي في بداية العام القادم. ولقد أنشأنا صفحة مخصصة لقانون ضريبة القيمة المضافة على موقعنا على الانترنت، والتي توفر معلومات مفصلة وتجيب على كافة استفسارات عملائنا فيما يتعلق بشكل وآلية تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجات وخدمات دو "".

 وتحث الشركة عملائها من المؤسسات على التسجيل في الهيئة الاتحادية للضرائب وتقديم الرقم الضريبي الخاص بهم لشركة دو في اقرب فرصة ممكنة.

لمزيد من المعلومات حول كيفية تطبيق ضريبة القيمة المضافة وللاطلاع على الشروط والأحكام المحدثة لخدماتنا ومنتجاتنا يرجى زيارة  du.ae/VAT .

ولمزيد من المعلومات حول قانون ضريبة القيمة المضافة في الإمارات يرجى زيارة tax.gov.ae.

تويتر