بالتعاون بين «محمد بن راشد لتنمية المشاريع» ومؤسسة «ومينا»

إطلاق «مؤسِسات المستقبل» لدعم ريادة الأعمال بين النساء

«مؤسِسات المستقبل» برنامج مشترك بين «محمد بن راشد لتنمية المشاريع» ومؤسسة «ومينا». من المصدر

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومؤسسة «ومينا WOMENA» برنامجاً في «جامعة زايد»، لتمكين النساء الإماراتيات ليصبحن مستثمرات ورائدات أعمال المستقبل.

ويتوجّه برنامج «مؤسِسات المستقبل» إلى النساء اللاتي يفكّرن بمهنة في مجال التمويل، أو يُبدين اهتماماً بريادة الأعمال.

ووفقاً لبيان صدر أمس، فإن البرنامج يركزعلى تمكين الطالبات من تأسيس أعمالٍ تجارية تتّسم بالمتانة والإبداع. كما يعرّف طالبات قسم التمويل على استثمار رأس المال المجازف، ويمكّنهن من اكتساب المهارات اللازمة للاستثمار في الشركات الناشئة، أو العمل مع شركات رأس المال الاستثماري النفعي. وستتلقى رائدات الأعمال الرابحات، الدعم من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي ستقدم لهن الأدوات والموارد اللازمة للبدء في تأسيس أعمالهن التجارية. كما ستحصل الطالبات المتفوقات في الأداء في «مؤسِسات المستقبل» على فرصة التدريب في «ومينا» لتمكينهن من بناء حياتهن المهنية في حقل تمويل المشروعات الاستثمارية النفعية.

وقال نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع، سعيد مطر المري، إن الشراكة مع «ومينا WOMENA» خطوة مهمة ستمكّن النساء المستثمرات ورائدات الأعمال من استخدام مواردهن في مبادرات ناجحة ومستدامة.

من جانبها، قالت رئيسة مؤسِسة «ومينا»، إليسا فريحة، إن «ومينا» تركز على تمكين المرأة في منطقة الشرق الأوسط بدءاً بالاستثمار في رائدات الأعمال، وصولاً الى مساعدة المستثمرات أنفسهن.

تويتر