«مجموعة الإمارات» تطلق تقريرها البيئي السابع

«طيران الإمارات» يتكون أسطولها العامل حالياً من طائرات «إيرباص A380» و«بوينغ 777». من المصدر

أصدرت «مجموعة الإمارات»، التي تضم «طيران الإمارات» و«دناتا»، تقريرها البيئي السنوي السابع، أمس، ويتضمن الأداء البيئي للمجموعة خلال السنة المالية (2016 - 2017).

ويعرض التقرير بيانات عن الأداء البيئي للمجموعة، ومبادرات الاستدامة البيئية، عبر سلسلة من الأنشطة تغطي عمليات «طيران الإمارات» و«دناتا».

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، في بيان صادر أمس: «شكلت (2016 - 2017) سنة اختبار، حيث واجهنا خلالها سلسلة من الأحداث الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، التي وقعت عبر أسواقنا في العالم، فقد تأثرت ثقة المستهلكين والطلب على السفر نتيجة سلسلة من التطورات، وعلى الرغم من كل ذلك، فإن سجلنا القوي، ونموذج عملنا، وشهرة علامتنا التجارية، وضعتنا في موقف جيد، وأتاحت لنا التكيف مع هذه الأحوال المضطربة».

وأضاف سموه: «نستثمر في مواردنا البشرية، وأنظمة وتقنيات جديدة، وبنى أساسية ستمكننا من مواصلة الربحية والاستدامة وتطوير أعمالنا، وستفتح جهودنا لتحويل أعمالنا فرصاً جديدة لرفع مستويات كفاءة الموارد».

يشار إلى أن العناصر الرئيسة في استراتيجية «مجموعة الإمارات» البيئية، تتضمن تشغيل أسطول ذي كفاءة بيئية، فقد أخرجت «طيران الإمارات» من الخدمة ما تبقى من طائرات «إيرباص A340» و«A330» خلال السنة المالية، ويتكون أسطولها العامل حالياً من طائرات «إيرباص A380» و«بوينغ 777»، بما فيها طائرات الشحن «777F».

تويتر