نصائح وإرشادات لأفضل صفقات حجز الفنادق

حدد المدير العام لفندق «تلال ليوا»، خالد شرباصي، مجموعة من النصائح والإرشادات لأفضل صفقات حجز الفنادق أثناء السفر.

وقال شرباصي إن «من المهم جداً تعلّم كيفية توفير الأموال للحصول على إقامة ممتعة أثناء السفر، لأن توفير الأموال يساعد على الحفاظ على المزيد منها في الميزانية المخصصة للسفر، وبالتالي سيساعد على الإنفاق في المزيد من الأنشطة والتجارب المشوقة»، لافتاً إلى «أهمية الحرص على التخطيط للرحلة بعناية، من خلال اتباع المرونة أثناء البحث عن أماكن السفر من حيث المكان والزمان، ووفر المال لحجز غرف الفندق».

وأضاف أن «بإمكان المتعاملين إجراء المزيد من البحوث لاكتشاف وسائل الراحة والرسوم ومواقع الفنادق المراد الإقامة فيها وفق الميزانية المخصصة للسفر والترفيه»، مشيراً إلى «أهمية البحث عن العروض والخصومات التي تطرحها الفنادق، لأنها قد تزيد من مدخرات السفر والحصول على عروض مجزية للغاية».

وبين شرباصي أن «أفضل وقت لحجز الفنادق هو بعد عطلة نهاية الأسبوع، لأن معظم الفنادق لديها نسبة إشغال منخفضة بعد العطلة المزدحمة، كما تنخفض الأسعار لجذب المزيد خلال هذه الفترة».

وذكر شرباصي لـ«الإمارات اليوم»، أن «تجنب فترة الذروة مثل يوم الخميس وليلة الجمعة هي وسيلة استراتيجية لتوفير المال للإقامة»، مضيفاً أن «أحد أفضل آليات الحجز يتم من خلال موقع الفندق الإلكتروني نفسه، خصوصاً عند إجراء الحجز المسبق، لأن معظم الفنادق تقدم عروضاً خاصة للذين يحجزون مسبقاً».

وأوضح أن «تسجيل الدخول ممكن ابتداء من الساعة الثالثة من بعد الظهر بتوقيت الإمارات، وفي حال الوصول قبل الوقت المحدد، يبذل الفندق جهده لتجهيز الغرفة مبكراً، لكن هذا ليس مضموناً»، مشيراً إلى أن «بالإمكان الوصول المبكر وفق توافر الأماكن الشاغرة».

وأضاف شرباصي أن «تسجيل الخروج الرسمي هو الـ12 ظهراً في التوقيت المحلي، كما أن هناك رسوماً إضافية في حال تم تسجيل الخروج متأخراً».

وبيّن أن «رسوم النصف يوم تطبق عند تمديد الإقامة حتى الساعة السادسة مساءً، وهي متوافرة حسب توافر الغرف خلال النهار»، لافتاً إلى أن «اختيار الإقامة يعتمد على الميزانية التي يتم وضعها للسفر، ووجهة السفر، ونمط الإقامة، ومستويات الراحة المطلوبة، وعدد المرافقين واهتماماتهم».

وشدد شرباصي أنه «يجب قبل حجز المكان المقصود زيارته التأكد من البحث الدقيق، والتحقق من الخدمات المجانية والمدفوعة من الفندق».

تويتر