مخالفة محل بسبب تغييره عرضاً ترويجياً دون موافقة

خالد راعي البوم : لا يحق للمحل إجراء أي عروض ترويجية إلا بعد الحصول على الموافقة من اقتصادية دبي.

خالفت اقتصادية دبي محلاً تجارياً بسبب تغييره عرضاً ترويجياً من دون الحصول على موافقة، مشددة في الوقت نفسه على أهمية إخطار المحل لها في حالة بدء العروض التجارية أو الرغبة في تغييرها.

وقال مدير أول رقابة الفعاليات الترويجية، خالد راعي البوم، إن «فريق عمل التفتيش الميداني في قسم رقابة الفعاليات الترويجية ضبط محلاً تجارياً غيّر تفاصيل العروض الترويجية المصرح بها إلى عروض أخرى غير مصرح بها، وذلك خلال التدقيق على العروض»، وأضاف البوم أن «صاحب المحل مُنح بالفعل تصريحاً لعمل السحوبات، لكنه غيّر تفاصيل العرض»، موضحاً أنه «بدلاً من إجراء عملية السحب وزع قسائم (امسح واربح) على المستهلكين الذين يشترون منتجات من المحل بقيمة معينة».

وتابع أنه «تمت مصادرة جميع القسائم والهدايا المخصصة لها، التي بلغت قيمتها 22 ألفاً و400 درهم». وأكد البوم أن «المحل لا يحق له عمل أي عروض ترويجية إلا بعد الحصول على الموافقة من اقتصادية دبي، لما في ذلك من إجراءات واشتراطات خاصة بالعروض الترويجية وُضعت لحماية حقوق المستهلكين»، مشيراً إلى أن «الهدف من منح المحال تصاريح، هو تنظيم أنشطة العروض الترويجية والتدقيق عليها والتأكد من سلامتها».

ودعا البوم «المستهلكين إلى ضرورة التأكد من توافق الإعلانات عن العروض الترويجية مع الواقع ومع الجوائز الفعلية التي تم تسليمها للفائزين، حيث ينبغي على المحل تسليم الفائزين الجوائز المعلن عنها، ومنحهم الخصومات، وتطبيق العروض المعلن عنها».

تويتر