نماذج مركبات المستقبل تعتمد الأنظمة الذكية

سيارة «بد إي» من «فولكس واغن» مزودة بتقنيات ذكية. الإمارات اليوم

طرحت شركات عالمية خلال «دبي الدولي للسيارات 2017» نماذج لسيارات المستقبل، تم الكشف عنها للمرة الأولى إقليمياً.

وقال مدير التسويق الإقليمي لسيارات «كاديلاك» في الشرق الأوسط ضمن مؤسسة «جنرال موتورز أوفيسيز ديستربيوشن»، نديم غريب، إن «(كاديلاك) طرحت للمرة الأولى إقليمياً نموذجاً لسيارات المستقبل ضمن منصتها في المعرض تحت اسم (كاديلاك إسكالا)».

وأوضح أن السيارة الجديدة تعتمد بالكامل على أنظمة ذكية، كما أنها لا تعمل بناقل الحركة التقليدي، وإنما عبر أزرار يتم توجيهها وفقاً للحالة المطلوبة.

وأضاف أن السيارة مزودة بشاشات داخلية ذكية تعمل باللمس، للتحكم في بعض محتويات السيارة، إضافة إلى كاميرات دقيقة للاعتماد عليها في الرؤية بدلاً من المرايا التقليدية».

من جهته، قال مساعد مدير الشركات لسيارات «فولكس واغن» في «شركة النابودة للسيارات»، ليجو سابو، إنه تم طرح نموذج «بد إي» تصوري لسيارات المستقبل، المزودة بتقنيات ذكية.

وأضاف أن سيارة «بد إي» مزودة بكاميرات دقيقة خلفية وجانبية بدلاً من المرايا العادية، فضلاً عن وجود أزرار صغيرة بديلة عن استخدام ناقل الحركة التقليدي.

بدورها، عرضت شركة «مرسيدس» الألمانية نموذجاً لسيارات المستقبل تحت اسم «جي تي»، بتقنيات ذكية تتيح الاتصال بالإنترنت، وفتح تطبيق «فيس بوك ماسنجر» عبر شاشات داخلية.

إلى ذلك، قال المستثمر والمؤسس لشركة «آي تشارج ورك»، ماركوس دولد، إن «الشركة تطرح تقنيات حديثة لسيارات المستقبل، تشمل شاحناً محمولاً للسيارات الكهربائية باعتبارها النموذج المستقبلي للسيارات.

وأضاف أن الشركة طرحت شاحناً ذكياً للسيارات يمكن توفيره في المراكز التجارية والمطاعم والفنادق، لافتاً إلى أن الشاحن الجديد يعمل من خلال مستشعرات ذكية.

وأكد أن تلك التقنيات متاحة، ويتم العمل على توفيرها في أسواق الدولة والمنطقة خلال فترات المقبلة.

تويتر