«إيرباص» تبدأ تركيبها اعتباراً من يناير 2018

«ستراتا» تسلّم أول شحنة من الرفارف الداخلية لأجنحة طائرات «A350»

«ستراتا» احتفلت بمرور 9 سنوات على التعاون مع «إيرباص». من المصدر

أعلنت شركة «ستراتا للتصنيع»، المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركّبة، والمملوكة بالكامل من قبل شركة مبادلة للاستثمار، أمس، عن تسليم أول شحنة من الرفارف الداخلية لأجنحة طائرات «إيرباص A350-900» إلى شركة «إيرباص» الأوروبية.

وأفادت «ستراتا»، في بيان، بأن «إيرباص» ستبدأ تركيب الرفارف التي تنتجها «ستراتا» على أجنحة طائرات «A350»، اعتباراً من يناير 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا»، إسماعيل علي عبدالله، إن «(ستراتا) تعزز، من خلال تسليم أول شحنة من الرفارف الداخلية لأجنحة طائرات (A350-900) إلى خط التجميع النهائي لشركة (إيرباص) في مدينة تولوز الفرنسية، مكانتها الرائدة كمورد من الفئة الأولى لـ(إيرباص)»، مشيراً إلى «الاحتفال بمرور تسع سنوات على الشراكة الوثيقة مع (إيرباص)، والتي تستند إلى القيم المشتركة، وتسعى إلى تلبية الطلب العالمي المستمر على الطائرات التجارية». وأضاف «(ستراتا) تستثمر حالياً بأساليب وطرق مبتكرة لإنتاج هذه المكونات، بما في ذلك الآلية لوضع طبقات المواد المركبة على قوالب التصنيع، واستخدام مثبتات قابلة للتكيف مع قطع الأجزاء المختلفة في آلات القص والتشذيب، بهدف تطوير قدرات موظفينا وتطبيق أفضل الممارسات المعتمدة عالمياً في قطاع صناعة الطيران». يشار إلى أن الرفارف الداخلية تقع على الحافة الخلفية لأجنحة الطائرات، بالقرب من موقع التحام الجناح بهيكل الطائرة، حيث تسهم في زيادة قوة الرفع، لضمان ثبات الطائرة مع ميلان هيكلها عن المحور الأفقي إلى الأعلى أو الأسفل عند الإقلاع والهبوط بسرعة منخفضة.

تويتر