«دبي للصادرات» تروِّج الشركات الإماراتية في «معرض الغذاء العالمي» بالهند

رئيس وزراء الهند زار جناح «المؤسسة» في «المعرض». من المصدر

شاركت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، في الجلسة الافتتاحية لـ«معرض الغذاء العالمي» بالهند، الذي يشارك في فعالياته أكثر من 2000 عارض، و200 شركة من 30 دولة.

وأفادت المؤسسة بأن مشاركتها في المعرض تأتي ضمن خططها الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية بين دبي والهند ووسط آسيا عموماً، والترويج للشركات الإماراتية في مجال صناعة الأغذية والمشروبات، والتي تتمتع بخبرات لا تقل عن منافسيها من الشركات العالمية، وبالتالي تعزيز الفرصة للمصنعين المحليين في الأسواق الخارجية.

وقال نائب المدير التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، محمد الكمالي، إن المعرض مثالي للشركات الإماراتية، لعرض نقاط القوة في قطاع الأغذية.

وأضاف: «نطمح إلى الريادة العالمية في صناعة الأغذية، واستغلال الفرص المناسبة للشركات الوطنية في قطاع التجزئة، من حيث التوسع والنمو في السوق الهندية»، لافتاً إلى أن المؤسسة تسعى، من خلال وجودها في الهند، إلى دعم الشركات الإماراتية عبر تعزيز تواصلها بالشركات الهندية، وتعزيز صادرات دبي في جوانب التصنيع والترويج للأغذية الحلال. وشدد الكمالي على دور المكتب الخارجي للمؤسسة بالهند في مساعدة وتنمية أعمال الشركات الإماراتية المصدرة إلى الهند، وسعيها إلى تقديم الخدمات للشركات المحلية للتواصل مع نظيرتها في الهند، إضافة إلى توفير قناة اتصال واحدة للشركات الهندية، الراغبة في الاستيراد من المنتجات المصنعة بالإمارات.

تويتر