نيوغارت: الإمارات أفضل مركز إقليمي لكبرى الشركات الألمانية وبوابة لأسواق آسيا وإفريقيا

59 مليار درهم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارت وألمانيا

الشحي استقبل الرئيس التنفيذي للمجلس الألماني الإماراتي للصناعة والتجارة. من المصدر

بحث وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي، خلال استقباله الرئيس التنفيذي للمجلس الألماني الإماراتي للصناعة والتجارة، فيلكس نيوغارت، في مقر وزارة الاقتصاد بدبي، سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات وألمانيا.

وقال الشحي خلال اللقاء، إن التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وألمانيا شهد نمواً سنوياً لم يمر بأي تراجع على مدى العقد الماضي، وجاوز في العام الماضي 16 مليار دولار (59.1 مليار درهم)، ارتفاعاً من نحو 15.5 مليون دولار في عام 2015.

وأكد أن بيئة الأعمال في دولة الإمارات تعد وجهة جاذبة وريادية للشركات الألمانية، إذ وصل رصيد الاستثمارات الألمانية في الإمارات خلال عام 2015 إلى نحو 2.8 مليار دولار، في ما بلغ عدد الشركات الألمانية العاملة في الدولة 110 شركات، إضافة إلى 507 وكالات تجارية، و12 ألفاً و660 علامة تجارية مسجلة في الدولة حتى العام نفسه.

وشدّد الشحي على أهمية تحفيز ديناميات التعاون الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، عبر متابعة الجهود لعقد الدورة 11 للجنة الاقتصادية المشتركة الإماراتية الألمانية العام المقبل في العاصمة برلين.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمجلس الألماني الإماراتي للصناعة والتجارة، فيلكس نيوغارت، إن ما تتمتع به الإمارات من استقرار سياسي وبنى تحتية وتكنولوجية متميزة وموقع جغرافي استراتيجي، فضلاً عن نموذجها الاقتصادي الريادي والمتنوع ومناخ الأعمال الجاذب لديها وما تتبناه من تشريعات اقتصادية متطورة، كل ذلك يجعل منها أفضل مركز إقليمي لكبريات الشركات الألمانية.

تويتر