«اقتصادية أبوظبي» تبحث مع ولاية واشنطن العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

الهاجري خلال اجتماعه مع نائب حاكم ولاية واشنطن. من المصدر

أكد رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، سيف محمد الهاجري، أن العلاقات الإماراتية الأميركية باتت اليوم أكثر قرباً من ذي قبل، وتتميز بعمقها الاستراتيجي في العديد من المجالات، خصوصاً الاقتصادية والاستثمارية منها.

وقال خلال اجتماعه مع نائب حاكم ولاية واشنطن الأميركية، سيروس حبيب، الذي يزور إمارة أبوظبي حالياً على رأس وفد رسمي، إن هذه العلاقات تتيح للشركات في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات عموماً، الاستفادة من المعرفة والخبرات الدولية التي تتمتع بها الشركات الأميركية العالمية.

وشدّد على أن أبوظبي تتقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق التنوع الاقتصادي الذي تستهدفه «رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030»، بما يحقق لها الفرصة لزيادة اندماجها في الاقتصاد العالمي، عبر توفير الفرص والحوافز والتسهيلات للقطاع الخاص والمستثمرين، للحصول على الفرصة المناسبة لتوسيع أعمالهم، وتأسيس شراكات استراتيجية مع نظرائهم من دول العالم.

من جانبه، أكد نائب حاكم ولاية واشنطن، سيروس حبيب أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين أبوظبي وواشنطن، من خلال التركيز على تطوير دور القطاع الخاص في الإمارة والولايات المتحدة، عبر تعزيز شراكاتهما الاستراتيجيه بدعم حكومي من البلدين، وفتح مجالات أوسع من التعاون والاستثمارات والفرص التجارية المتاحة بين الجانبين.

تويتر