«تاليس» تــــــزوّد «طيران الإمارات» بأحدث جيل من أنظمة النطاق العريض

أبرمت كل من «شركة طيران الإمارات» و«مجموعة تاليس» العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المرتبطة بقطاعات الطيران والنقل، والدفاع والأمن، اتفاقية لتجهيز أسطولها الأحدث من طائرات «بوينغ إكس 777»، بأحدث جيل من أنظمة اتصالات النطاق العريض، التي تستخدم شبكة «جي إكس» العالمية من «إنمارسات».

وأكدت «تاليس» في بيان أمس، أن هذه الشراكة ستقدم للمسافرين على متن أسطول «طيران الإمارات» خدمة الاتصال الأفضل ضمن فئتها على متن طائرة «بوينغ إكس 777» المقرر تسليمها، ابتداءً من عام 2020، إذ سيحظى الركاب بإمكانية اتصال هي الأفضل ضمن فئتها مع سرعات تصل حتى 50 ميغابت في الثانية.

وتعتبر الاتفاقية الجديدة جزءاً من خطط الطرفين لتطوير أحدث أنظمة الاتصالات والترفيه على متن الطائرات، وأكثرها تقدماً لأسطول طائرات «بوينغ إكس 777»، وتعزيز تجربة الركاب الحائزة العديد من الجوائز على متن «طيران الإمارات».

يشار إلى أن «طيران الإمارات» استثمرت على مدى سنوات بصورة كبيرة في مجال تجهيز طائراتها بقدرات الاتصال. ويشهد الطلب على الشبكات اللاسلكية «واي فاي» تنامياً مطرداً، واليوم يقوم أكثر من 800 ألف مسافر شهرياً بتوصيل أجهزتهم بالإنترنت أثناء الرحلة.

وكانت «طيران الإمارات» أبرمت عقداً مع «تاليس» في الآونة الأخيرة، لتجهيز أسطول طائرات «بوينغ إكس 777» بأحدث جيل من نظام الترفيه على متن الطائرة «أفانت» AVANT.

تويتر