«إنديجو بارتنرز» تشتري 430 طائرة «إيرباص» بـ 49.5 مليار دولار

وقّعت أربع شركات طيران تابعة لشركة «إنديجو بارتنرز»، مذكرة تفاهم مع شركة «إيرباص» لشراء 430 طائرة إضافية من طراز عائلة «A320neo».

وأكدت «إيرباص» في بيان أمس، أنه سيتم تخصيص هذه الطائرات لشركات الطيران منخفضة الكلفة، وهي «فرونتيه ايرلاينز» في الولايات المتحدة، و«جيتسمارت» في تشيلي، و«فولاريس» في المكسيك، و«طيران ويز» في هنغاريا، عند الانتهاء من إجراءات اتفاقيات الشراء بين «إيرباص» وشركات الطيران الأربع.

الطائرات من طراز «A320neo».. ومخصصة لشركات الطيران منخفضة الكلفة.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم الشريك الإداري لشركة «إنديجو بارتنرز»، بيل فرانكي، والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «إيرباص» للطائرات التجارية، جون ليهي، وذلك على هامش معرض دبي للطيران 2017 أمس، وتصل قيمة الصفقة إلى 49.5 مليار دولار أميركي، وفقاً لقائمة أسعار طائرات «إيرباص» الحالية، التي تشتمل على 273 طائرة من طراز «A320neo»، و157 طائرة من طراز «A321neo».

ومع هذه الاتفاقية، فقد ضاعفت شركة «إنديجو بارتنرز» عدد الطائرات من عائلة طائرات الممر الأحادي، التي طلبت شراءها من شركة «إيرباص».

وقال بيل فرانكي، إن «هذا الالتزام لشراء 430 طائرة يؤكد وجهة نظرنا المتفائلة بشأن قدرة شركات الطيران منخفضة الكلفة التابعة للمجموعة على مواصلة نموها، فضلاً عن ثقتنا بطائرات A320 كمنصة لتحقيق هذا النمو».

من جانبه، قال جون ليهي: «لطالما كانت (إنديجو بارتنرز) على مدى سنوات عديدة عميلاً رئيساً وداعماً كبيراً لطائرات (إيرباص)، ونرحب بزيادة حجم أساطيل شركات الطيران هذه في أميركا اللاتينية وأميركا الشمالية وأوروبا، مع عائلة (طائرات A320)».

تويتر