عمليات حقيقية.. ولقاءات مع ضحايا

«تفتيش 365».. اقتصادية دبي تلاحق «الغشاشين»

صورة

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن إطلاق البرنامج الجديد «تفتيش 365»، على شاشة تلفزيون دبي، كأول برنامج توعوي للمستهلكين، يتولى التعريف بالطرق المثلى لتفادي الأنواع المختلفة من الغش التجاري، وكيفية تمييز السلع الاستهلاكية الحقيقية من المزيفة.

ودعت سارة أحمد الجرمن، مدير القنوات العامة، الجمهور إلى متابعة حلقات البرنامج الجديد، الذي يتيح للجمهور التعرف إلى فريق المفتشين في اقتصادية دبي، من خلال عمليات تفتيش حقيقية للقبض على المخالفين، إضافة إلى مقابلات مع العملاء والمستهلكين، الذين وقعوا ضحية هذا النصب في أول برنامج من نوعه على قناة عربية، كما أن البرنامج يستعرض مع المختصين العواقب المباشرة وغير المباشرة التي تنتج عن بيع واستهلاك هذه السلع، بالإضافة إلى تسليط الضوء على هذه القصص الواقعية، وتوعية الجمهور لتجنب الوقوع في هذه المخالفات.

وتتناول الحلقة الأولى من البرنامج الجديد موضوع «البضائع المقلدة»، حيث سيتعرف الجمهور إلى فريق المفتشين من اقتصادية دبي، وطريقة عملهم لضبط عمليات بيع البضائع المقلدة من ساعات وحقائب من ماركات عالمية مشهورة في الأسواق، وطريقة مصادرتها، بهدف توعية المستهلك بحقوقه، والتأكيد الدائم أن اقتصادية دبي تحرص على تطبيق القوانين المتبعة في إمارة دبي، بما يحمي المستهلك والمستثمر على السواء. وسيعرض البرنامج مساء كل خميس، بعد موجز أخبار العاشرة مساء بتوقيت الإمارات.

 

 

تويتر