«مصر للطيران» تستأجر 6 طائرات «بوينغ 787 دريملاينر» من «إيركاب»

صورة

أعلنت شركتا «بوينغ» الأميركية و«إيركاب» لتأجير الطائرات، خلال معرض دبي للطيران 2017، أمس، أن شركة «مصر للطيران» ستستأجر ست طائرات من طراز «بوينغ 787 دريملاينر»، من «إيركاب» التي تتخذ من دبلن مقراً لها.

وقال نائب الرئيس الأول للتسويق والمبيعات العالمية في «بوينغ» للطائرات التجارية، إحسان منير: «مع هذه الطائرات الجديدة، تنضم (مصر للطيران) إلى عائلة متعاملي (طائرات 787) المتنامية، التي تضم الآن 70 متعاملاً من جميع أنحاء العالم، سيستفيدون من الكفاءة والموثوقية والراحة التي تتمتع بها هذه الطائرات».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «إيركاب»، إينغوس كيلي، إن «اختيار (مصر للطيران) لنا يدعم برنامج تحديث أسطول طائراتها عريضة البدن»، مشيراً إلى أن «إضافة (طائرات 787-9) سيعزز أسطول الشركة المصرية لسنوات عديدة مقبلة».

بدوره، أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مصر للطيران القابضة، صفوت مسلم، أن «(طائرة 787 دريملاينر) حققت سمعة مرموقة من حيث الموثوقية والكفاءة التشغيلية وراحة الركاب»، معرباً عن «تطلع الشركة إلى أن تصبح هذه الطائرة جزءاً أساسياً ضمن أسطول (مصر للطيران)، مع مضي الشركة في تحديث وتوسيع شبكتها».

وأضاف مسلم أن «اختيار (مصر للطيران) لطائرة (دريملاينر) يستند إلى شراكتها طويلة الأمد مع (بوينغ)، التي يعود تاريخها إلى عام 1966 عندما تقدّمت شركة الطيران بطلب لشراء ثلاث طائرات من طراز (707)»، لافتاً إلى أن «أسطول الناقلة المصرية يجمع حالياً بين طائرات (بوينغ 777 و737)».

 

تويتر