تعد الأولى من نوعها في صناعة الطيران

6 أنظمة تدريب تشبيهية جديدة لأكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين

صورة

أبرمت أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين، المنشأة الحديثة التي أنشأتها شركة طيران الإمارات لتدريب الطيارين المبتدئين، اتفاقية مع شركة «تي آر يو سيميوليشن + ترينينج إنكوربوريشن + تيكسترون إنكوربوريشن»، لشراء ستة أنظمة تدريب تشبيهية جديدة للأكاديمية.

ووقّع الاتفاقية، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» والرئيس التنفيذي للعمليات، ونائب تنفيذي أول أنظمة تشبيهية عالمية واستراتيجية تدريب في شركة «تيكسترون إنكوربوريشن»، جايمس تاكاتس، وذلك على هامش فعاليات معرض دبي للطيران.

وأفادت «طيران الإمارات» في بيان، أمس، بأن الأكاديمية تتسلم بموجب الاتفاقية ستة أنظمة طيران تشبيهي كاملة الحركة، تعد الأولى من نوعها في صناعة الطيران العالمية، وتشكل خط إنتاج جديداً لـ«تي.آر.يو»، على أن تصمم ثلاثة أنظمة للتدريب على طائرات «سيروس FNPT2 SR22 G6» وثلاثة أنظمة للتدريب على طائرات «إمبراير فينوم EV FTD Level II/‏‏MCC 100».

وقال عادل الرضا إن «أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين تلتزم بالاستثمار في أحدث التقنيات في صناعة الطيران، لتوفير تجربة تدريب غنية وأكثر إشراكاً للطيارين المبتدئين»، مشيراً إلى أن «التعاون مع (تي.آر.يو) على شراء أنظمة تدريب تشبيهية يشكل خطوة نوعية في هذا المجال».

من جهته، قال الرئيس والرئيس التنفيذي لـ«تي.آر.يو»، إيان والش، إن «(تي.آر.يو) تتطلع لشراكة طويلة الأجل مع أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين من خلال توفير ليس فقط أنظمة تدريب تشبيهية جديدة لأسطولها الحديث، وإنما أيضاً حلول تدريبية شاملة تغطي كل القطاعات».

 

تويتر