«مبادلة» تستثمر 82.5 مليون درهم في الأبحاث والتطوير

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، أمس، خطط قطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بها، لاستثمار مبلغ 82.5 مليون درهم، خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وذلك لدعم جهود الأبحاث والتطوير.

وتركز هذه الاستثمارات على دفع وتيرة العمل في مشروعات عدة، لتطوير التقنيات المبتكرة ذات المفاهيم المتميزة، بدءاً من الثورة الصناعية الرابعة، ومروراً بالطباعة ثلاثية الأبعاد، والتصنيع الرقمي، والمواد المتقدمة.

وتعد خطط دعم برامج الأبحاث والتطوير هذه استمراراً لنجاح برنامج قائم كانت «مبادلة» أطلقته في سبتمبر 2015، بالتعاون مع شركات عالمية مصنّعة للمعدات الأصلية، والجامعات الوطنية.

ومن شأن هذا البرنامج أن يدعم استراتيجيات النمو لدى الشركتين: «ستراتا للتصنيع»، و«الخدمات والحلول التكنولوجية»، التابعتين لـ«مبادلة»، واللتين تعملان في مجال صناعة الطيران.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مبادلة للاستثمار، خالد عبدالله القبيسي: «تحتل جهود الأبحاث والتطوير أهمية خاصة، في إطار جهود تحقيق رؤية إمارة أبوظبي، ببناء اقتصاد متنوع، وقائم على المعرفة، وسيتيح لنا هذا الاستثمار إمكانية استكشاف تطبيقات جديدة لتقنيات مبتكرة، من شأنها أن تحفز نمو وتنافسية حلول التصنيع والخدمات، لتسهم في نهاية المطاف في تطوير المنظومة الصناعية للإمارة».

بدوره قال رئيس وحدة صناعة الطيران في «شركة مبادلة للاستثمار»، بدر العلماء: «ستتيح لنا استثماراتنا في مجال الأبحاث والتطوير، العمل بكفاءة، وبالتالي تحقيق قيمة مضافة ومميزة لعملائنا وشركائنا، خصوصاً أننا نركز على تعزيز النمو والتنافسية عالمياً».

 

تويتر