تبدأ إحالة الطائرات القديمة إلى التقاعد العام المقبل

«فلاي دبي» تضم 12 طائرة «737 ماكس» جديدة إلى أسطولها نهاية 2018

صورة

أفادت «شركة فلاي دبي» بأنها تخطط لضم 12 طائرة جديدة من طراز «بوينغ 737 ماكس 8» نهاية العام المقبل، ضمن طلبية أعلنت عنها خلال معرض دبي للطيران 2013، وشملت شراء 75 طائرة من هذا الطراز.

وذكرت الشركة، على هامش معرض دبي للطيران، أنها ستعلن عن صفقة تمويل الطائرات الجديدة، التي سيتم استلامها في المرحلة المقبلة.

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لـ«شركة فلاي دبي»، غيث الغيث، إن «الناقلة ستتسلم ثلاث طائرات جديدة من طراز (بوينغ 737 ماكس 8) حتى نهاية العام الجاري، إضافة إلى ثماني طائرات أخرى خلال العام المقبل، فضلاً عن أول طائرة استلمتها الشهر الماضي، والتي توجد حالياً في منطقة العرض الثابت بمعرض دبي للطيران».

وأضاف، في تصريحات على هامش معرض دبي للطيران، أمس، أنه «بحلول عام 2023، سيصل عدد الطائرات التي ستتسلمها الناقلة من طراز (بوينغ 737 ماكس 8) إلى 75 طائرة»، لافتاً إلى أن «هناك حقوق شراء 25 طائرة، ضمن الطلبية التي تم توقيعها مع شركة بوينغ الأميركية، لم يتم اتخاذ قرار بتأكيدها بَعْدُ».

وبين أن «كلا من بانكوك، وبراغ وإيكاترينبرغ وزنجبار، ستكون الوجهات الاولى التي تخدمها الطائرة الجديدة (737 ماكس 8)»، مشيراً إلى أنه «منذ بداية العام الجاري نما أسطول الناقلة، ليصل إلى 61 طائرة، تخدم 95 وجهة في 44 بلداً».

وذكر الغيث أن «الناقلة تبحث في مختلف الخيارات، لدى لجوئها إلى عمليات تمويل للطائرات التي تتسلمها»، مضيفاً أنه «سيتم الإعلان، خلال الأيام المقبلة، عن صفقة تمويل الطائرات الجديدة، التي سيتم استلامها في المرحلة المقبلة».

وأكد أن «الشراكة المبتكرة بين شركتي (فلاي دبي) و(طيران الإمارات)، توفر خيارات سفر متعددة ومرنة للمتعاملين والركاب، باستخدام شبكة الخطوط إلى ومن الإمارات، كما ستستفيد كل ناقلة من شبكة خطوط الناقلة الأخرى، لتوسيع نطاق عملياتها وتسريع النمو».

وقال الغيث إن «(فلاي دبي) تعمل في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين حالياً، إذ إن العمل فيهما معاً يحقق فائدة للشركة»، مؤكداً أن «مطار آل مكتوم هو المستقبل في قطاع النقل الجوي بدبي».

وأفاد بأن «الشركة تواصل دراسة خطط توسيع شبكة الوجهات الجديدة، التي ستفتتحها خلال العام المقبل، في إطار خطط النمو والتوسعة»، مشيراً إلى أن الناقلة افتتحت خلال العام الجاري ست وجهات جديدة، زادت فيها رحلاتها الأسبوعية، لتصل إلى أكثر من 1700 رحلة.

وأكد الغيث أن «دخول ناقلات اقتصادية جديدة إلى السوق يسهم في تنويع الخيارات للمسافرين، ولا يؤثر في الحركة التشغيلية للناقلة، التي تتمتع بمرونة عالية في التشغيل».

وأوضح أن «(فلاي دبي) ستبدأ، العام المقبل، إحالة الطائرات التي دخلت الخدمة في بدايات التأسيس إلى التقاعد، وفق خطط محددة»، متوقعاً أن تتسلم الناقلة 100 طائرة جديدة، حتى عام 2023.

تويتر